طقس غير مستقر.. توقف حركتي الملاحة بميناء دمياط والصيد

محافظة دمياط
محافظة دمياط

 تشهد  محافظة دمياط موجة من الطقس غير المستقر وسط حالة من الغيوم ونشاط للرياح وسقوط أمطار غزيرة على العديد  من من أنحائها .. ونتيجة لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد ووصول سرعة الرياح الي 38 عقدة وارتفاع الأمواج الي 4 أمتار قررت هيئة ميناء دمياط إغلاق البوغاز بشكل مؤقت حفاظا علي سلامة الأرواح و السفن والملاحة بالميناء على أن يتم إعادة فتح البوغاز فور تحسن الأحوال الجوية .

اقرأ أيضا| طقس غير مستقر وسقوط أمطار على دمياط 

كما تأثرت حركة الصيد، حيث توقفت المراكب عن الخروج من بوغاز عزبة البرج لارتفاع الأمواج وشدة الرياح  خلال نوة الفيضة الصغرى التي تمر بها البلاد .

وفي سياق متصل كانت قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تعطيل الدراسة اليوم الاثنين بجميع مدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية .

وأعلنت المحافظ حالة الطوارئ وكلفت الدكتورة الأجهزة التنفيذية  بكافة القطاعات ورؤساء مجالس المراكز والمدن برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الآثار الناتجة عن هذا الطقس ورفع آثار الأمطار بصورة متواصلة لعدم تراكمها .

 

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أكدت أنه يسود اليوم الجمعة، نهارا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

 

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (50: 60%) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث (30%) على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة.

تمتد  الأمطار إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

وتهب الرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية