وزير القوى العاملة ونظيره الليبي يطلقان منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين

منصة الربط الالكتروني
منصة الربط الالكتروني

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن منصة منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا مؤمنة بالكامل.

وأشار في تصريحات خاصة للاخبار المسائي على هامش المؤتمر المنعقد بوزارة القوي العاملة لإطلاق منظومة الربط الالكتروني بين البلدين، بحضور وزير العمل والتأهيل الليبي المهندس علي العابد الرضا، أن الوزارتين اتخذتا الإجراءات الفنية التي تجعل البيانات الخاصة بالمسجلين عليها بمأمن لحمايتها من دخول أي جهة خارجة عن نظام المنصة الخاصة بالربط الالكتروني.

يذكر أن وزير القوى العاملة محمذ سعفان ووزير العمل والتأهيل الليبي المهندس علي العايد الرضا قد اطلقا صباح اليوم الإثنين  منظومة الربط الالكتروني بين البلدين، والخاصة بتنظيم وتسهيل تنقل العمالة بين البلدين للمشاركة في إعادة إعمار دولة ليبيا الشقيقه ومشاريع عودة الحياة لطبيعتها.

وياتي هذا التدشين للمنظومة نتاج أعمال اللجنة الفنية المصرية الليببة المشتركة التي عقدت إجتماعاتها ما بين طرابلس والقاهرة منذ توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في أبريل الماضي بطرابلس بحضور رئيس وزراء الدولتين.

وأشار الجانبان إلى أن الهدف من عملية الربط الالكتروني تسهيل حركة تنقل العمالة، حيث يوفر هذا النظام المتكامل المصري والليبي جميع البيانات المطلوبة للحصول على تسهيل دخول العملة والتي يحتاجها سوق العمل الليبي، وسيعمل هذا النظام على منع التلاعب والتزوير والاستغلال غير الشرعي لعمليات استجلاب العمالة المصرية والاتجار بالبشر والدخول بطريقة غير شرعية إلى الدولة الليبية.