لسوء الأحوال الجوية.. إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، صباح اليوم، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري اليوم نظرًا لسوء الأحوال الجوية، حيث بلغت سرعة الرياح التي بلغت 21 عقدة.

وأكدت أن اتجاه الرياح جنوبية والضغط الجوي 1019 وحالة البحر مضطربة جدًا وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.50 متر وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية أمام الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

اقرأ أيضا| إغلاق موانئ السويس البحرية لسوء الأحوال الجوية

وشدد اللواء محمد الرحيم رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ ورفع درجة الاستعداد والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة.

كما يستقبل مطار مرسى علم الدولى، اليوم الاثنين، 4 رحلات دولية من المطارات الاوكرانية المختلفة، تقل علي متنها قرابة 500 سائح أوكراني الجنسية، وكذلك رحلة واحدة مصرية داخلية.

وكان استقبل مطار مرسى علم الدولي مساء أول أمس السبت أولى رحلات السياحة الهولندية التابعة لشركة transavia على متنها 143 راكبًا في عودة استئناف رحلات السياحة الهولندية عقب انقطاع دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

واستقبلت إدارة المطار الطائرة طبقا للبروتوكول الدولي ورش الطائرة بالمياه كإجراء رسمي متبع وتوزيع الهدايا والورود والشيكولاته على الركاب فى صالات الوصول وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وكانت كشفت جداول رحلات الطيران الأسبوعية الوافدة لمطار مرسى علم الدولى وصول 74 رحلة طيران بزيادة 6 رحلات عن الأسبوع الجاري، حيث أن زيادة رحلات الطيران فى الرحلات الوافدة من إيطاليا بواقع 4 رحلات وكذلك رحلتين فى الرحلات الهولندية، حيث يصل من أوربا لمطار مرسى علم خلال الأسبوع الجارى 9 رحلات.

وتبين من جداول الرحلات الوافدة للمطار خلال الأسبوع وصول 65 رحلة طيران دولية، حيث يصل 4 هولندية، و8 من إيطاليا و13 رحلة من ألمانيا، و7 رحلات من التشيك، و14 رحلة بولندية، و19 من أوكرانيا، و4 رحلات من سويسرا، ورحلة من ملادوفا، وأخرى من رومانيا، و3 رحلات داخلية.

على  جانب آخر، تمكنت لجنة الإزالات بالوحدة المحلية لمدينة الغردقة، من إزالة 22 حالة تعدٍ على أملاك الدولة، عبارة عن أسوار وبلكونات وأرصفة وخزانات وسلالم، تعوق تطوير شارع خالد منصور ببلوكات الأحياء، شمال الغردقة.

من جانبه، أكد اللواء إيهاب رأفت، رئيس مدينة الغردقة، أن المدينة  تشهد طفرة فى مجال تطوير ورفع كفاءة الطرق بمختلف أنحائها.