انتشار فرق وأطقم مجابهة الأزمات للحد من آثار موجة الأمطار بالبحيرة 

 فرق وأطقم مجابهة الأزمات
فرق وأطقم مجابهة الأزمات

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه مع بداية موجة الأمطار وحالة الطقس السيىء التى تشهدها المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقا للتدخل والتعامل مع الازمات على الفور.

اقرأ أيضا|صرف 113 مليوناً و832 ألف جنيه لـ 238 ألف مستفيد من برنامج تكافل بالبحيرة

 وجاري رفع التراكمات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

وأشار إلى أن المحافظة استعدت من خلال أكثر من ١٢٦٠ معدة وطاقم  بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه 

كما وجه المحافظ باستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية على الفور.

والمتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، وإستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي .

ونظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بإستمرار موجة الطقس السيئ وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب .

قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إستمرار تعطيل الدراسة غداً الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة .

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات . 

كما تم التنسيق مع ادارة جامعة دمنهور حيث تقرر تعطيل الدراسة غدا بجميع كليات الجامعة.