بسبب كورونا.. «التطعيم» شرط حضور معرض CES 2022

معرض CES 2022
معرض CES 2022

أكدت جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA)، المنظمة لمعرض CES أنها تبذل قصارى جهدها للحفاظ على CES 2022 كحدث شخصي، وأعلن المنظمون أنك ستحتاج إلى دليل على التطعيم ضد COVID-19 لحضور معرض التكنولوجيا عندما ينطلق في الخامس من يناير.

هناك أيضًا فرصة للدخول إلى CES مع إثبات إيجابي لاختبار الأجسام المضادة، على الرغم من أن CTA لا تزال "تقيم" هذا الاحتمال.

أوضح رئيس CTA، غاري شابيرو، القرار بأنه انعكاس لـ"علم اليوم" الذي يُظهر أن اللقاحات هي "أفضل أمل" لكبح COVID-19. من المعروف أن متغير دلتا لفيروس SARS-CoV-2 قابل للانتقال بشكل كبير ومن المرجح أن ينتج عنه أعراض حادة لدى الأشخاص الأصغر سنًا غير المطعمين.

لم يكن هناك ذكر للقاحات فقط التي تعتبر مقبولة. لقد طلبنا CTA للحصول على مزيد من التفاصيل ، على الرغم من أنها ذكرت أنها ستتبع "إرشادات الولاية والمحلية" بالإضافة إلى توصيات مركز السيطرة على الأمراض.

قد يكون الحضور مشكلة إذا التزمت CTA بأنظمة اللقاح المرخصة من الولايات المتحدة. إذا كنت قد تناولت جرعات مختلطة (مثل كندا) أو لقاح لم تتم الموافقة عليه في الولايات المتحدة (مثل AstraZeneca). 

وأكدت جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA)، المنظمة التي تستضيف معرض CES ، أن 1800 عارض من 44 فئة تقنية قد سجلوا للظهور في CES.

ومن المقرر أن يبدأ المعرض CES في 5 يناير وحتى 8 يناير من العام المقبل .

سيكون هناك العديد من الفئات الجديدة في CES 2022، بما في ذلك تكنولوجيا الطعام، وتكنولوجيا الفضاء، والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، من بين أمور أخرى. تشمل الشركات التي يجب مراقبتها TuSimple، التي ستعرض شاحناتها المستقلة. من الهند، سجلت سبع شركات للمشاركة في المعرض ، وخمسة منها موجودة في منطقة بدء التشغيل الخاصة بالحدث – يوريكا بارك. Enverde Altifarm و H-Bots Robotics على سبيل المثال لا الحصر.

اقرأ أيضاً | المركزي الإماراتي يقرر مد تدابير كورونا لشهر يونيو المقبل