الصحة تكشف حقيقة إصابة الأطفال بمتحور «أوميكرون»

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة: "غير صحيح احتمالية إصابة الأطفال بالمتحور الجديد عن غيرهم".

وأضاف حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة Etc، اليوم الأحد، أن الأنباء الدولية تؤكد أن هناك انتشارا واسع المدى لمتحور أوميكرون ، مشدداً على أن اللقاح هو الوسيلة الآمنة والصحية ضد المتحور الجديد أوميكرون.

وأوضح أن وزارة الصحة ترسل رسائل للمواطنين الذين حصلوا على جرعتين للحصول على الجرعة الجديدة .

وفي سياق سابق أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أن الحالات الثلاثة المصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، والتي تم رصدها للوافدين من الخارج من خلال عملية التتبع الجيني للحالات، مستقرة تماما.

وأشار إلى أن حالتين لم تظهر عليها أعراض المرض والثالثة تعاني من أعراض بسيطة.
 
وأضاف عبد الغفار خلال مشاركته بتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، أن مصر لديها خطة مسبقة للتعامل مع متحور أوميكرون ولا يوجد ما يدع للقلق أو الخوف، فائلا: "إحنا مش قلقانين من أوميكرون"، وأن الصحة لديها كافة الاستعدادات لمواجهة أي تغيرات تطرأ على حالات الإصابة في مصر. 

وأوضح أن مستشفيات العزل والصحة جاهزة تماما لأي تغيرات قد تحدث بسبب أوميكرون، لافتا أن المتحور السائد الآن في العالم متحور دلتا بلس ويعد أكثر في المصاعفات مقارنة بأوميكرون، وهناك خطة ورؤية لرصد أى حالات بمتحور أوميكرون من خلال الوافدين من الخارج من خلال منافذ مصر البرية والجوية والبحرية. 
 
وتابع القائم بعمل وزير الصحة، أنه يتم تطعيم أكثر من 550 ألف مواطن يوميا بجرعات لقاح كورونا المختلفة، بالإضافة إلى بدء تطعيم الجرعة المعززة لتطعيم الحالات التي مر عليها أكثر من ثلاث شهور من أجل تعزيز المناعة والوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم البدء في إرسال الرسائل للحصول على الجرعة الثالثة، مؤكدًا أن الصحة لديها مخزون استراتيجي من اللقاحات مما أدى للموافقة على الجرعة الثالثة، موضحا أن هناك توسع في عملية التطعيم لاستهداف أكبر قدر ممكن من المواطنين.

اقرأ أيضاً  | عدالة توزيع اللقاحات الحل الأمثل لمواجهة «أوميكرون»