القوات الجوية الأمريكية تنفق 88 مليون دولار على بنادق «جاتلينج»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منحت القوات الجوية الأمريكية عقدًا بقيمة 88.3 مليون دولار لشركة General Dynamics للحصول على بنادق M61A1 Vulcan Gatling إضافية لطائرات F-16.

مدفع جاتلينج الدوار هو مدفع خارجي بستة براميل يطلق قذائف 20 ملم بسرعة 6000 طلقة في الدقيقة، مما يوفر دعمًا قتاليًا جويًا وبريًا وبحريًا.

اقرأ أيضاً: أمريكا تطور طائرة مُسيرة لاختبار الصواريخ فوق الصوتية| فيديو

تفتخر M61A1 Vulcan باحتمالات إصابة متعددة أفضل مقارنة بالبنادق الأخرى ذات معدلات إطلاق النار المنخفضة، كما أنه يوفر موثوقية أكبر بكثير من الأسلحة أحادية الماسورة الأخرى.

تم إنتاج المدفع في الأصل من قبل شركة جنرال إلكتريك، وهو مجهز حاليًا على طائرات القوة الجوية F-14 و F / A-18. يعزز تكاملها قدرات هجوم مقاتلة F-16.

سيتم تنفيذ العمل على عقد بملايين الدولارات في فيرمونت ومن المتوقع أن يكتمل بحلول ديسمبر 2031.


المزيد من تعديلات F-16

في (نوفمبر)، نجحت القوات الجوية الأمريكية في دمج جرابها الإلكتروني المضاد "Angry Kitten" على طائرة من طراز F-16 لتطبيق "التشويش الأمثل" ضد هجمات الحرب الإلكترونية (EW).

وفقًا لمهندسي الأبحاث، فإن تطوير نهج معرفي للحرب الإلكترونية يعتمد على خوارزميات التعلم الآلي والأجهزة المتطورة سيمكن أنظمة الاستجابة للتهديدات بقدرات حماية إلكترونية أعلى بشكل ملحوظ.

قامت الخدمة أيضًا بتثبيت تحديث برنامج على متن الطائرة لنظام الحرب الإلكترونية F-16 Fighting Falcon كجزء من نظام متقدم لإدارة المعركة.

سيسهل التحديث تحسين طول العمر، مما يجعله جاهزًا للحرب لفترة طويلة من الزمن.

بالإضافة إلى ذلك، تعاقدت القوات الجوية مع شركة بوينج لتحويل 15 مقاتلة من طراز F-16 خرجت من الخدمة إلى مركبات أهداف جوية بدون طيار مقابل 49.7 مليون دولار. 

سيشمل التعديل تركيب المكونات لتمكين المنصة من أداء كل من المناورات المستقلة والتحكم فيها.