نصائح لمواجهة الطقس السيئ.. وذروة عدم الاستقرار تبدأ غدًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمسئولين في المحافظات الشمالية، للاستعداد واتخاذ اللازم لاستقبال كميات كبيرة من الأمطار التي تتسبب في تراكم المياه بشكل عام في الشوارع.

ونصح الخبراء المواطنين في كافة محافظات الجمهورية بارتداء الملابس الثقيلة نظرا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة ليلا ونهارًا مع نشاط الرياح القوية التي تتحول مع تقدم المنخفض الجوي المتعمق لجهة الشرق برياح شمالية إلى شمالية غربية نشطه وقوية تجعل الطقس أكثر برودة مع توقعات بتدني درجات الحرارة إلى ما أقل من صفر مئويًا في مرتفعات سانت كاترين بسيناء وتساقط الثلوج الكثيفة على هذه المرتفعات.

وأكد الخبراء عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء وبعد سقوط الأمطار الغزيرة، وعدم التصوير أثناء وجود الخلايا الركامية من السحب الرعدية النشطة.

كما أعلنت محافظات السواحل الشمالية بشكل رسمي: الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح، كفر الشيخ، تعطيل الدراسة اليوم وغدًا الإثنين تحسبًا لحالة عدم الاستقرار الجوي القوية المتوقعة خاصة بالسواحل الشمالية للبلاد ضمن التدابير المتخذة من قبل السلطات.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي من بعد ظهر اليوم الأحد على السواحل الشمالية والشمالية الغربية للبلاد وتتقدم مع مرور الوقت تدريجيًا لمحافظات الدلتا حتى القاهرة والجيزة والفيوم وبني سويف ومدن القناه والسويس وشمال ووسط سيناء مع زيادة حدة وغزارة الأمطار الرعدية خاصة على السواحل الشمالية للبلاد بشكل عام.

فيما تبدأ حالة عدم الإستقرار القوية فى الأحوال الجوية على محافظات شمال مصر بشكل عام مساء اليوم الأحد وتصل الذروة لهذه الحالة القوية منتصف ليل غد الإثنين، حيث تشمل السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة والجيزة وتمتد لمناطق عديدة من الفيوم وبنى سويف بشكل عام.