أغرب أزياء الزفاف من حول العالم

أغرب أزياء الزفاف من حول العالم
أغرب أزياء الزفاف من حول العالم

تتنوع إطلالات الزفاف بتنوع الثقافات حول العالم، ويعتبر يوم الزفاف هو من بين أهم الأيام في حياة المرأة والرجل على حد سواء، الأمر الذي يدعونا لابتكار أزياء لا تنسى في ذلك اليوم وكل زي منها يرمز إلى ثقافة معينة مع اختلاف الأقمشة والتصاميم والمجوهرات والحلي، ومن أغرب الأزياء في ليلة الزفاف منها:

 

 

اليابان

ترتدي العروس اليابانية كيمونو أبيض جميل مع قبعة رائعة، حيث يرمز اللون الأبيض إلى الشباب والنقاء والبدايات الجديدة.

اقرأ ايضا عريس وعروسة يحلقان شعرهما أمام المعازيم.. لهذا السبب

ماليزيا

ترتدي العروس الماليزية فستان وردياً أو أرجوانياً، ولأن ماليزيا هي بلد إسلامي، فغالباً ما نرى العروس مرتدية للحجاب، ويتضمن زي العروس تاجاً ذلك لأن كل النساء ملكات في يوم زفافهما.

كينيا

ترتدي العروس الكينية عشرين عقداً صنعت خصيصاً لأجلها، بالإضافة إلى القبعة و ياقة الزفاف و العديد من الأساور الرائعة. 

 

 

أسكوتلندا

يرتدون الرجال الكيلتس، وبعد الزفاف تظهر العروس مرتدية لوشاحٍ مصنوعٍ من نفس قماش الـ (كيلتس) الخاص بزوجها، والذي يدل على أنها انتقلت الى عائلة زوجها بأمان.

 

 

النرويج

في الزفاف التقليدي النرويجي، يخصص لباس تقليدي للعروس يدعى (بوناد)، ويزين هذا اللباس التقليدي بقطع من الفضة من أجل حماية العروس من الشر.

 

أوسيتيا

تبدو العروس في منطقة أوسيتيا الروسية كالملكة، ففستان زفافها مزود بأكمام طويلة ومطرز بنقشات فضية أو ذهبية رائعة، ولتكتمل الإطلالة ترتدي العروس قبعة مذهلة و حزاماً معدنياً.

 

أوكرانيا

يضم الزفاف الاوكراني الكثير من الموسيقى الشعبية و الرقص و الكثير من التقاليد الوثنية التي تعود إلى فترة ما قبل المسيحية.

 

جنوب أفريقيا

تقام الأعراس الجنوب أفريقية بطريقة قبلية تقليدية، ويرتدي جميع المدعوين أزياء صاخبة و تقليدية بينما ترتدي العروس قبعة خاصة تدعى (إنكيهلي) إلى جانب العديد من الاساور و العقود.

 

غورا

تقع منطقة غورا بين إقليم كوسوفو و مقدونية، حيث تضع العروس نوعاً خاصاً من مساحيق التجميل حيث يقال أن هذه الرسوم تطرد الأرواح الشريرة و الحظ السيء. 

 

 

الهند

يعد الزفاف الهندي غنياً بالألوان كما أنه يدوم لعدة أيام، وترتدي العروس ساري أحمر أو وردي ملئ بالتطريز و النقوش، بالإضافة إلى المجوهرات الذهبية و نقوش الحنة على يديها و قدميها.

 

 

الصين

تعتبر الأعراس الصينية مختلفة عن غيرها، ترتدي العروس فستاناً من الحرير الأحمر يدعى (كيباو) و الذي يرمز إلى الثروة و الحظ و الصحة، وكما يقال أن اللون الأحمر يحمي من قوى الشر لذلك نرى الكثير من اللون الأحمر في حفلات الزفاف الصينية التقليدية.

 

أندونيسيا

تتميز الأعراس الإندونيسية بالكثير من الرفاهية و البذخ، وترتدي العروس مزيجاً من الباتيك و الكيباب، والباتيك يطلق على القماش العرائسي الذي يتميز بنقشاته المليئة بالزهور و المربعات و النقاط و العديد من النقشات الأخرى، و أما الباتيك فيطلق على سائر الزي الذي يتضمن القميص و الفستان الذي يتميز بألوانه الزاهية.