محمد حجازى: مصر تحترم تعهداتها.. ولا تسعى لمكسب من وراء اللاجئين| فيديو

السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير محمد حجازى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر دولة تحترم تعهداتها الدولية وتنظر لملف المهاجرين إضافة للمجتمع وليس انتقاصا منهم، كما أنها من الدول التى تحترم التعددية وترى مميزاتها، لذلك بها 6 ملايين مهاجر ولاجئ وتقدم لهم كافة الخدمات وتدمجهم بالمجتمع المصري.

أضاف حجازى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذى تقدمه الإعلامية إنجى القاضى، عبر قناة dmc، أن مصر لم تقم خياما مثل الدول الأخرى للاجئين والمهاجرين على أراضيها، متابعا: "مصر دولة تحترم قواعد القانون الدولى ولا تتكسب من وراء اللاجئين مثل دولا أخرى، لأنها تتمتع بالسماحة ولا تفرق بين أحد، فالوطن لديها للجميع".

اقرأ أيضاً|محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل سقوط أحد البيوت بسبب الرياح | فيديو

وتابع السفير محمد حجازى: "مصر تستفيد من وجود هؤلاء بثقافتهم وخبراتهم التى تعيد بالنفع على المجتمع المصرى فى النهاية، وكل من نزحوا إلى مصر صاروا جزءا من المجتمع المصرى ومصر من أوائل الدول التى تقف ضد الهجرة غير الشرعية، والدولة المصرية مهما اختلفت سياسيا مع الدول الأخرى، تستمر فى استقبال اللاجئين وتفتح لهم الأبواب بصدر رحب".

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلي أن العالم حاليا به 272 مليون مهاجر ولاجئ سياسى، وبالتالى على كل الدول أن تتحمل مسئولياتها حيال اللاجئين.