بعد حادث «تلمس».. مخاوف بشأن السلامة بعالم «ميتا فيرس»

عالم ميتا فيرس
عالم ميتا فيرس

كشفت أحد المختبرين الأوائل لتطبيق العالم الافتراضي Meta Horizon Worlds، عن أن صورتها الرمزية قد تحسسها شخص غريب داخل عالم «ميتا فيرس» metaverse.

وقع الحادث ، الذي اعترفت به شركة «ميتا» Meta  الشركة المعروفة سابقًا باسم فيسبوك  Facebook، أثناء الاختبار التجريبي لتطبيق الواقع الافتراضي Horizon Worlds ، وقد تم الإبلاغ عنه في 26 نوفمبر.

ويسمح Horizon Worlds ، الذي أصدرته شركة ميتا Meta أخيرًا في 9 ديسمبر الماضي، للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا بالتجمع مع الآخرين وممارسة الألعاب، وبناء عوالم افتراضية خاصة بهم، وهي الخطوة التي وصفها الخبراء أنها خطوة مبكرة في طموح Meta للتحول إلى عالم ميتا فيرس "metaverse"  مساحة افتراضية مشتركة، تضم صورًا رمزية لأشخاص حقيقيين.

أقرأ أيضاً| «Horizon Worlds».. أولى خطوات البشر بعالم «ميتا فيرس»| فيديو

لكن الحادث الأخير أثار مخاوف بشأن سلامة ميتا فيرس metaverse ، ويشير إلى أن العالم الافتراضي يعاني بالفعل من مشكلة "تلمس".

ووفقًا لما نقل موقع The Verg ، فإن التحرش الجنسي ليس مزحة على الإنترنت العادي، ولكن التواجد في الواقع الافتراضي يضيف طبقة أخرى تزيد من حدة الحدث، وهذا ما نشره مختبِر الإصدار التجريبي الذي لم يذكر اسمه في مجموعة Horizon الرسمية على فيسبوك Facebook .

واعترفت الشركة بالحادثة، التي غيرت اسمها من Facebook إلى Meta في أكتوبر ، تماشيًا مع هوس الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بالعالم الجديد «ميتا فيرس».

وقالت كريستينا ميليان، المتحدثة باسم Meta ، "نريد أن يتمتع كل فرد في Horizon Worlds بتجربة إيجابية مع أدوات الأمان التي يسهل العثور عليها - ولن يكون خطأ المستخدم أبدًا إذا لم يستخدم جميع الميزات التي نقدمها".

وأضافت: "سنواصل تحسين واجهة المستخدم الخاصة بنا، وفهم كيفية استخدام الأشخاص لأدواتنا بشكل أفضل حتى يتمكن المستخدمون من الإبلاغ عن الأشياء بسهولة وموثوقية، هدفنا هو جعل Horizon Worlds آمنًا، ونحن ملتزمون بالقيام بهذا العمل."