خيوط مريم «تتلف فى حرير»

خيوط مريم
خيوط مريم

رغم أنه من أقدم الفنون والمهارات إلأ أن بريقه لم ينطفئ، التطريز اليدوي، أو تزيين القماش بالخيوط، لا يزال يعتبر فنًا حاضرا يبدع فيه الكثيرون ومنهم مريم خالد أبو سمرة خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية دفعة 2018،واكتشفت شغفها لفن التطريز فى نفس العام، ومارسته حتى أتقنته عن طريق فيديوهات اليوتيوب.


وتمكنت مريم صاحبة الـ 25 سنة، من الدمج بين دراستها وشغفها للتطريز لتبدأ مشروعًا فريدًا من نوعه لرسم اللوحات الفنية بالخيوط مثل اللوحة الورقية الفنية،ولاقت مريم تشجيعًا كبيرًا من عائلتها و أصدقائها، ونجحت فى المشاركة بالعديد من المعارض، خلال وقت قصير وأصبحت أعمالها معروفة وسط المهتمين بالمجال، ولاسيما فى محافظتها الإسكندرية.


وتقول مريم إنها تميزت بنوع التطريزالمفضل لديها وهو الرسم بالخيوط وتحويل أى صورة للوحة فنية باستخدام تكنيكات مختلفة ومهاراتها فى دمج الألوان وأفكارها المتجددة دائما وبجودة عالية.


وتضيف أنها فى صيف 2021 افتتحت خط إنتاج لصناعة الأحذية الصيفية المطرزة والمصنوعة يدويا بشكل كامل، وأنه بالرغم من الصعوبات التى واجهتها مريم سواء فى بحثها عن أفضل الخيوط وأنواع الخامات ذات الجودة العالية، إلا أنها استطاعت التغلب عليها حتى أبهرت أعين الجميع بمنتجاتها على صفحات السوشيال ميديا التى تعتبرها معرضها الخاص.


وتتمنى مريم تكوين فريق عمل محترف لزيادة إنتاجها وتوفير عمالة من المنزل للسيدات وإيجاد فرص عمل لهن،وإنشاء جاليرى خاص بها.


وتشير إلى أنه على الشباب لتحقيق حلمهم وطموحاتهم، تحديد أهدافهم أولا وإدراك ما يتناسب مع قدراتهم وشغفهم للشئ الذى يحبونه، وعليهم بالصبر وعدم اليأس ومواصلة العمل لتخطى أية عقبات تواجههم، وإذا افتتحوا مشروعهم الخاص عليهم الاهتمام بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً|علوم الإسكندرية تطلق حملة توعوية لمخاطر الإدمان وترشيد المياه لمنطقة «أبيس7»