2349 فريق طبي لتطعيم 581 ألف و 942 طفلا.. غدا انطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال بقنا

2349 فريق طبى لتطعيم 581 ألف و 942 طفل.. غدا انطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال بقنا
2349 فريق طبى لتطعيم 581 ألف و 942 طفل.. غدا انطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال بقنا

أعلنت مديرية الصحة بقنا، الإنتهاء من الاستعدادات، للبدء في تنفيذ حملة شلل الأطفال بقنا، والتي تستهدف 581 ألف و 942 طفل، وستنطلق غدا الأحد وتستمر لمدة 4 أيام.


وأوضح الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أن الحملة تستهدف تطعيم 581 الف و 942 طفل ، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بعدد 2349 فريق طبى لإجراء التطعيمات منها 1106 فريق متنقل من منزل إلى منزل ، و 243 فريق ثابت بالوحدات الصحية الريفية والحضرية ومكاتب الصحة و مراكز رعاية الأمومة والطفولة ، لافتا إلى أن الجرعة عبارة عن نقطتين بالفم بطعم " سابين " أحادى التكافوء نمط 2 .  


وأضاف تاوضروس أن الفرق المتنقلة سوف تعمل من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 5 مساءا ، أما الفرق الثابتة فيستمر عملها من 8 صباحا إلى 8 مساءا، مشيرا إلي أن فرق التطعيم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل ، مع توافر الطعوم وأدوات الحفظ الخاصة بها وأن التطعيم مجانى دون أى رسوم .

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سوف تبدأ  غدا الأحد 19 ديسمبر وسوف تستمر لمدة 4 ايام من أجل تطعيم الأطفال بهدف مصر خالية من شلل الأطفال.

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، أعلن أن مديرية الصحة والسكان سوف تبدأ تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بدءا من يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر الجاري حتى الأربعاء الموافق 22 ديسمبر ، وتستهدف جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات سواء كانوا مصريين أو وافدين بهدف رفع المناعة لديهم ضد هذا المرض ، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتطعيم 16.5 مليون طفل على مستوى الجمهورية .


وفي سياق مواز، وفي إطار إستعدادات مديرية الشؤون الصحية بقنا للبدء في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال،  وتنفيذا لتوجيهات الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا بالعمل على وصول مصل شلل الاطفال إلى جميع الأطفال بالقرى والمراكز بالوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات.


 قامت الفرق الطبية بإدارة فرشوط الصحية بعمل حملة دعائية مكثفة لتوعية المواطنين بضرورة إعطاء مصل شلل الأطفال وذلك لحماية أطفالهم من مرض شلل الأطفال.


وأشار الدكتور مصطفى ابوسنان مدير الإدارة الصحية بفرشوط إلى أن المسيرة انطلقت منذ صباح اليوم في جميع شوارع مركز فرشوط وفي القري المجاورة بمشاركة حافظ محمود حافظ، رئيس مدينة فرشوط والقيادات الشعبية والتنفيذية بمركز فرشوط بمشاركة فريق الطب الوقائي بالإدارة وطلاب مدرسة التمريض بفرشوط وفريق التمريض بالإدارة والمستشفى وفريق الإعلام والتربية السكانية وفريق الثقافة الصحية ، ودعا الفريق الطبي المواطنين بأهمية التطعيم ودوره في الحد من مرض شلل الأطفال .
 

اقرأ ايضا| غلق وتشميع 3 منشآت طبية غير مرخصة بقنا.. صور