متى تنتهي الموجة الباردة؟.. الأرصاد توضح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن تستمر الأجواء الشتوية التي تتعرض لها جمهورية مصر العربية وخصوصًا السواحل الشمالية والوجه البحري حتى يوم الأربعاء القادم.


وأضاف الخبراء، أن ذلك بسبب تأثر البلاد بإمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا فوق منطقة شرق البحر المتوسط، وهو منخفض جوي بارد في درجة حرارته.

وأفاد الخبراء، أن الأيام القادمة ستشهد نزول منخفض جوي قطبي عميق في طبقات الجو العليا فوق مصر يوم الاثنين القادم مسببًا طقس غير مستقر تمامآ مع هطول غزير للأمطار التي تكون بردية ورعدية أحيانًا وأجواء شديدة البرودة وانخفاض درجات الحرارة التي قد تصل إلى ١٤ درجة مئوية نهارًا تحت ظل الشمس، ويتوقع أن يكون يوم الاثنين ذروة الطقس الغير مستقر.

وأفاد الخبراء أنه بالنظر لأغلب النماذج الجوية من خلال تراكمي الأمطار لمدة أسبوع قادم يؤكد النموذج الأوروبي الشهير والأمريكي والإيطالي والألماني والكندي وغيرهما سقوط كثيف للأمطار بكميات كبيرة.

 وتشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلاً للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا في أول الليل، شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

 

اقرأ أيضا برودة وصقيع وأمطار .. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام المقبلة | فيديو