ثقافة البحيرة تحتفل  بأعياد رأس السنة الميلادية مسرح دمنهور

 مسرح قصر الثقافة بدمنهور
مسرح قصر الثقافة بدمنهور

تستضيف مديرية الثقافة بالبحيرة مجموعة من الفرق الفنية على مدار أربعة أيام خلال الفترة من 28 ديسمبر وحتى 31 ديسمبر، على مسرح قصر الثقافة بدمنهور لجميع أهالي البحيرة على أن تكون جميع الحفلات في تمام الساعة السابعة مساءًا، تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وبمناسبه الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية.

وتضمنت الفرق المشاركة بالاحتفالات هي فرقة البحيرة القومية للموسيقى العربية يوم 28/12/2021 وفرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية (طبول) يوم 29/12/2021، فرقة كورال مكتبة مصر العامة يوم 30/12/2021، وفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية 31/12/2021

وفي سياق متصل واصلت القوافل الطبية للطلاب من ذوي الهمم فعالياتها بمحافظة البحيرة، للكشف على طلاب المراحل المختلفة بمدارس التربية الخاصة وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري. 

وتم تنفيذ قافلة طبية لطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بايتاي البارود من خلال المجلس الإستشاري لذوي الإعاقة بالتنسيق مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر، وعدد من المتطوعين بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، والتأمين الصحي بالبحيرة. 

جاء ذلك بحضور مصطفى سويدان نائب رئيس المدينة  ورضا إسماعيل مدير التربية الخاصة بمديرية التربيه والتعليم  محمد دسوقي مدير الإدارة التعليمية بايتاى البارود. 

وتم خلال القافلة فحص والكشف على 85 طالب بالمدرسة ( رمد - اطفال)، كما تم عمل توعية صحية للطلاب، وتقديم أدوات حماية وعناية شخصية للوقاية من فيروس «كورونا»، مع توعيتهم بطرق الوقاية من إنتشار الفيروس .

ومن جانبه أكد المحافظ، أن  ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الإستشاري لشؤون ذوي الإعاقة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العملية التعليمي.

اقرأ أيضاموجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب مدن ومراكز البحيرة