«المالية» تزف بشرة سارة بشأن مواعيد صرف مستحقات المصدرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الدولة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بمساندة القطاع التصديري وسرعة رد الأعباء التصديرية المتأخرة، وتزايد الإقبال على مبادرة «السداد النقدي الفوري» خلال الثلاث مراحل الأخيرة. 

من جانبه، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا مستمرون فى دعم التصدير والمصدرين بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بالوصول بحجم الصادرات السنوية إلى 100 مليار دولار خلال الثلاث أعوام المقبلة، موضحًا أن الحكومة ساندت القطاع التصديري بنحو 30 مليار جنيه لهذه المبادرة إضافة إلى المبادرات الأخرى المختلفة؛ بما يؤكد التزام الحكومة بمساندة القطاع التصديري وتوفير السيولة النقدية للشركات المصدرة، رغم ما تشهده الاقتصادات العالمية من تحديات، خصوصًا في ظل أزمة كورونا.

وأضاف الوزير، أن مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم المصدرين، حظيت بإقبال كبير من مجتمع الأعمال، على نحو يعكس نجاحها في توفير السيولة النقدية التي تُمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة في ظل تداعيات جائحة «كورونا»، ويتسق مع جهود الدولة فى تعظيم قدراتها الإنتاجية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية، ودفع عجلة الاقتصاد القومي، ورفع معدلات النمو؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وأعلنت وزارة المالية أن 1650 شركة مصدرة طلبت الانضمام للمرحلة الرابعة لمبادرة السداد النقدى الفورى، التى تم إطلاقها اعتبارًا من منتصف نوفمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أن مبادرة «السداد النقدي الفوري» تُسهم في توفير السيولة النقدية التي تمكن المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم تجاه عملائهم والحفاظ على العمالة في ظل تداعيات «جائحة كورونا»؛ بما يضمن تعظيم قدرات الدولة الإنتاجية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية ودفع عجلة الاقتصاد القومى، ورفع معدلات النمو؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وانتهت فترة التقديم للاشتراك في المرحلة الرابعة من مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات بخصم تعجيل سداد 15٪ يوم 2 ديسمبر 2021 وبلغ عدد الشركات المُصدرة المشتركة بهذه المرحلة 1650 شركة.

وكشفت الوزارة أنه سيتم مواعيد صرف مستحقات دعم المصدرين فى 28 ديسمبر الحالي، و28 فبراير و28 أبريل 2022.

اقرأ أيضا بدء صرف مرتبات ديسمبر2021 لـ 6 ملايين موظف بالدولة.. الأربعاء المقبل