خنزير يصبح فنانًا مشهورًا حطم الرقم القياسي بـ20 الف إسترليني

خنزير يصبح فنانًا مشهورًا
خنزير يصبح فنانًا مشهورًا

رسم حيوان الخنزير يُدعى «بيجكاسو» مئات اللوحات على مدى السنوات الخمس الماضية بعد أن تم إنقاذها من المسلخ بصفتها خنزير صغير من قبل المالك جوان ليفسون.

وتم إنقاذ فنان الخنزير من الذبح قبل أن يصبح فنانًا مشهورًا عالميًا، وعملاً تجريديًا مقابل رقم قياسي حطم 20000 جنيه إسترليني.

واشترى الجامع الألماني بيتر إيسر اللوحة «جامح وحر»، وحطم الرقم القياسي البالغ 14000 جنيه إسترليني لعمل فني للحيوانات حدده الشمبانزي في الكونغو.

تم إنقاذ «بيجكاسو» من الذبح باعتباره خنزير صغير وخلق 400 عمل فني، وتم شراء اللوحة «جامح وحر»، يوم الاثنين بعد ساعات من عرضها للبيع من قبل مشتر ألماني يدعى بيتر إيسر.

اقرأ أيضا | شاب يحول شعره إلى باروكة لأطفال مرضي السرطان

وإنه يتفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 14000 جنيه إسترليني لعمل فني لحيوان، والذي سجله قرد شمبانزي يُدعى الكونغو في عام 2005.

وكانت اللوحة عبارة عن لوحة قماشية كبيرة تتميز بخطوط أكريليك زرقاء وخضراء وبيضاء والتي استغرقت بيجكاسو عدة أسابيع لإكمالها.

ويعيش الزوجان في Farm Sanctuary SA، ملاذ آمن لحيوانات المزرعة التي تم إنقاذها والتي تقع في وادي فرانشهوك في جنوب إفريقيا.

وتقول جوان، إنها كانت تضع سجل الكونغو في الاعتبار قبل تطوير مفهوم أحدث قطعة من Pigcasso ، ولكن بدلاً من تحطيم الرقم القياسي، أرادت ببساطة إظهار مدى ذكاء الحيوانات وإبداعها.

وتقول: "أرغب في جعل بيجكاسو يصنع شيئًا لم يتم القيام به من قبل".

وأضافت: "لوحة قماشية كبيرة الحجم وأكبر من العمر يمكن أن تتحدى القيمة الجوهرية للعمل الفني الذي تم إنشاؤه بواسطة حيوان".

وعند الانتهاء، تم نشر العمل على وسائل التواصل الاجتماعي وبيعه في غضون 72 ساعة من صدوره.

وأضافت جوان: "كان هناك اهتمام كبير بالقطعة، وإنها ليست مجرد لوحة جميلة ومذهلة، إنها لحظة عميقة لـ «بيجكاسو» وحيوانات المزرعة.

ولا يمكنك النظر إليه وعدم إعطاء قيمة أكبر لذكائهم وفردهم وإبداعهم، وتم إنقاذ بيجكاسو بعد شهر من ولادته من عملية خنازير صناعية في ضواحي كيب تاون في عام 2016.

ولاحظت جوان أن الخنزير كان لديه موهبة في الرسم بعد أن تركت بعض فُرَش الرسم القديمة في كشكها عن طريق الصدفة.

وقررت رعاية اهتمام الخنزير والآن ، في الخامسة من عمرها ووزنها الهائل 1500 رطل، ابتكر بيجكاسو أكثر من 400 عمل فني أصلي.

وتذهب عائدات جميع المبيعات نحو إدارة Farm Sanctuary SA ورعاية الحيوانات المعرضة للخطر هناك.