أغرب حالات الولادة في 2021.. سيدة تضع 9 توائم ببلد عربي  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كثير من النساء الحوامل تلد أطفال بطريقة غير طبيعية عن باقي الولادات، والتى قد يرجع أسبابها إلى الوراثة أو إلى عدة أمراض أو مشاكل واجهت الأم في مرحلة الحمل ، ولكن هناك بعض الولادات التى حاذت على مسمى أغرب الولادات حول العالم نظرًا لغرابتها وندرتها.

وفي أكتوبر 2021، حققت مسنة في السبعين من عمرها، من الهند، أخيراً حلمها في الأمومة، بإنجاب طفلها الأول، لتصبح بذلك إحدى أكبر الأمهات الحديثات في العالم، وفق ما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ووقعت الولادة الغريبة في ولاية جوجورات، حيث نجحت العجوز الهندية، جيفونبن راباري التى تبلغ من العمر 70 عاماً وزوجها مالداري الذي يبلغ من العمر 75 عاماً)، في تحقيق حلمها بالأنجاب لأول مرة عن طريق التلقيح الاصطناعي.

كما ولدت سيدة تسعة توائم في المغرب بعد تعاون وثيق بين البلدين، ففي مايو 2021 أنجبت سيدة مالية في المغرب، 9 توائم رغم أن الأشعة والفحوصات التي أجراها الأطباء خلال فترة الحمل، أكدت أنها تحمل 7 توائم فقط.

وكانت الحكومة المالية، قد نقلت حليمة سيسيه، البالغة من العمر 26 عاماً، إلى المغرب للحصول على رعاية طبية متخصصة، حيث وضعت أطفالها، وتمت عملية الولادة القيصرية في المغرب وأسفرت عن ولادة 5 إناث و4 ذكور، حسب ما قالت وزيرة الصحة المالية.

 

بإلاضافة إلى مراهقة تنجب طفلاً بمفردها بمساعدة «يوتيوب»، ففي واقعة غريبة استطاعت مراهقة هندية في ولاية كيرالا، أن تنجب طفلاً بمفردها بمساعدة مقاطع فيديو من يوتيوب.

 

وقالت الشرطة الهندية، إن فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً أنجبت طفلاً في منزلها باستخدام مقاطع فيديو تعليمية على «يوتيوب»، بينما ظلت أسرتها غير مدركة لحملها، لكن عائلتها علمت بالولادة بعد يومين من سماعها صرخات طفل حديث الولادة من غرفتها، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

 

وفي نوفمبر 2021 نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صور طفل برازيلي ولد بذيل طوله 12 سم وكرة في نهايته، الأطباء قاموا بإزالة "الذيل والكرة" جراحياً، والتي لم يتم رصدها إلا بعد ولادته. ونقلت الصحيفة عن مجلة Journal of Pediatric Surgery Case" Reports" الطبية التي نشرت تفاصيل الحالة النادرة.

 

وقالت: "يتطور لدى جميع الأطفال ذيل جنيني في الرحم ما بين أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد الحمل، ولكن هذا عادة ما يتم امتصاصه مرة أخرى في الجسم"، يشار إلى لأن الذيل لا يحتوي على الغضاريف والعظام، ما يعني أنه كان مثالاً نادراً للذيل البشري الحقيقي.

 

في أكتوبر 2021 صُدمت تيلدا كانتالا، من فنلندا، وتفاجأت أم بحملها لحظة الولادة بسبب المخاض

 عندما وجدت أن لديها رغبة ملحة في دفع شيء ما بمعدتها فوجدت نفسها تلد طفلها، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

وقالت السيدة البالغة من العمر 23 عامًا لـ" Jam Press": "اعتقدت أنه كان مجرد ألم ناتج عن أكل شيء سيء، ثم اكتشفت أنني كنت في حالة مخاض وعلى وشك أن أنجب طفلاً"، والغريب أنه لم تعتبر الأم أن الزيادة الطفيفة في وزنها والتي عانت منها خلال الفترة الماضية ناتجة عن الحمل، كما أنها لم تجري أي فحوصات خلال الأشهر التسعة الماضية.

وفي يونيو 2021، سجلت بريطانيا، حالة ولادة لأصغر أم في سجلاتها، حيث لم تتجاوز الـ11 من العمر، في واقعة غريبة ومثيرة للقلق، ووفقا لصحيفة "الصن" البريطانية.

وتعرضت الطفلة للحمل في عمر 10 سنوات فقط، قبل أن تقوم بالولادة بعمر 11 عاماً، وأكد العاملون في مجال الخدمات الاجتماعية في بريطانيا، أن والدي الفتاة لم يكونا يعلمان بحملها، وأن الطفلة ومولودها بصحة جيدة الآن.

 

من عمر يوم حتى 5 سنوات.. انطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال 19 ديسمبر