صور وفيديو | تطوير روبوت يمكنه عبور التضاريس الوعرة وتحمل الازدحام

روبوت
روبوت

أعلنت شركة  Ascento Robotics، عن أحدث روبوت  ذو العجلتين والمستقل بالكامل قادر على صعود درجات السلم ويمكنه القيادة بسرعات تصل إلى 7.5 ميل في الساعة،يمكنه التنقل بنفسه باستخدام مجموعة من الكاميرات ومسح LiDAR

اقرأ أيضاً:ابتكار روبوت برأس مذهلة تحمل تعبيرات وحركات وجه الإنسان| فيديو


يشمل الروبوت، الذي يشبه الطفل ذي العجلات تطبيقات في التفتيش والمراقبة والتسليم، ليس من الواضح مقدار ما يمكن أن يبيعه الروبوت تجاريًا .

أوضح المطورون على موقعهم الإلكتروني: "تقوم Ascento Robotics بتطوير روبوت متحرك معياري ذاتي التوازن يجمع بين تعدد استخدامات الأرجل وسرعة العجلات".

يتميز التصميم الأساسي للروبوت الصغير بزوج من الأرجل المفصلية تنتهي بعجلات تعمل بمحرك مستقل على غرار الدراجات، هذه تسمح للماكينة بالدوران على طول - بطريقة تشبه دراجتين أحاديتين تقودان جنبًا إلى جنب، على أنواع مختلفة من التضاريس ، و  وتحمل الازدحام
ويمكن أيضًا ثني ساقيها للقفز فوق العوائق في طريقها.

علاوة على ذلك ، يسمح القفز بشكل متكرر للإنسان الآلي بالصعود بثبات في طريقه صعود السلالم.

بينما كانت هذه الميزات موجودة في النموذج السابق - Ascento 2 - تضيف نسخة Pro الجديدة إلى التصميم الأساسي مع دمج وضع قيادة مستقل بالكامل مدعوم بمزيج من الكاميرات المدمجة والإضاءة واستشعار LiDAR.

Ascento Pro قادر أيضًا على العودة إلى مركز الشحن الخاص به ، والذي يتصل بمنفذ على الجانب السفلي من الجسم الرئيسي للروبوتات.

يمكن أن يدوم الروبوت ثماني ساعات لكل شحنة واحدة - وهو تحسن كبير مقارنة بوقت تشغيل Ascento 2 البالغ 1.5 ساعة - وإذا لزم الأمر ، يمكن استبدال البطارية المستهلكة بسهولة بواحدة مشحونة بالكامل لإعادة تشغيلها مرة أخرى.

يحتوي الطراز الجديد أيضًا على عجلات أكبر من سابقتها ، والتي كانت قادرة فقط على تحقيق 5 أميال في الساعة إلى 7.5 ميل في الساعة للمحترفين.

يمكن للروبوت أيضًا أن "يجلس" بلطف للحفاظ على الطاقة بينما ينتظر المزيد من التعليمات من مشغليه.