ضبط مخبزين لتصرفهما فى ١٨ شيكارة دقيق بلدي.. وتلاعُب بِوَزن الرغيف بالدقهلية

ضبط مخبزين لتصرفهما فى ١٨ شيكارة دقيق بلدى .. وتلاعُب بِوَزن الرغيف بالدقهلية 
ضبط مخبزين لتصرفهما فى ١٨ شيكارة دقيق بلدى .. وتلاعُب بِوَزن الرغيف بالدقهلية 

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، عبدالوهاب عبدالرحيم وكيل المديرية بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات التجارية والأنشطة التموينية، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة ثبوت أي مخالفة.

حيث شنت إدارة تموين مركز أجا برئاسة رضا عمران مدير الإدارة حملة تخزينة بإشراف مصطفى عوض وعضوية، إسلام صبرى المفتشان بالإدارة وأسفرت عن ضبط مخبز  بمدينة اجا لتصرفه فى ١٨ شكاير دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة ٥٠ كيلو جرام، كما تم ضبط مخبز بنفس المنطقة، ينتج خبز ناقص الوزن.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي نفس السياق نظمت مديرية التموين بالدقهلية حملة، بإشراف عبد الوهاب عبد الرحيم وكيل المديرية المرور علي محطات تموين السيارات لمعرفة مدي التزامهم بالقرارات والقوانين التموينية.
أسفرت الحملة عن تم تحرير محضر ضد صاحب  مخزن يحتوي على كميات من زيت السيارات وزيت الفرامل مجهولة المصدر وتم التحفظ على، عدد ١١٠٠ لتر من زيوت السيارات مجهول المصدر، ٢٨٨ عبوة من نوع اخر من زيت السيارات، ١٢٠ عبوة من زيت الفرامل.
تم سحب عينات من المضبوطات على ذمة المحضر المحرر ضده ، ولإرسالها إلى المعامل المختصة لمدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.
وتم تحرير المحاضر اللازمة وجارى عرضها على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.
كما قامت مديرية التموين  تشن من بحملة أخري ، لضبط الأسواق، وحماية المستهلك من الغش التجاري، سواء المخابر، المحال التجارية، ومعارض السيارات، والتنبيه علي الالتزام بقرار حماية المستهلك ، بوضع أسعار السلع علي كافة المنتجات.
وإشراف عطية مصطفى رئيس قسم الرقابة التجارية بالمديرية وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك،  وأسفرت الحملة عن ضبط ٧ طن سكر تموينى ناقص الوزن بمستودع تعبئة بمدينة دكرنس، وتم عمل عينه عشوائيه لـ ٨٦ باكيت سكر يتراوح الوزن ما بين 16 ونصف كيلو جرام الى 18 ونصف كيلو جرام وجارى عرض المحضر على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

كما واصلت مديرية تموين الدقهلية بالتعاون مع الضبط القضائي بالمرور علي المخابز بنطاق مركز السنبلاوين  بإشراف، عبدالوهاب عبدالرحيم وكيل المديرية ، والتي جاءت نتائجها عن تحرير، ٨ محاضر تصرف في إجمالى ١٢٠ شيكارة دقيق بلدى مدعم. ومحضر واحد  تجميع ١٠٨ بطاقة تموينية، و٤٨ محضر نقص وزن بمقدار ٧ : ١٨ جرام ، و١٦ محضر غير مطابق للمواصفات ، و٥ محاضر عدم نظافة أدوات العجين، و٢ محضر عدم وجود سجل تفتيش، و٦ محاضر عدم وجود قائمة بيانات ، و٢ محضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين، وثلاث محاضر توقف بدون إذن رسمى، و٦ محاضر لبدالين تموينيين لعدم الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية، ومحضر واحد  عدم إعلان عن الأسعار للمواطنين.وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

اقرأ أيضا | ضبط 18 طن سلع مجهولة المصدر و150 إسطوانة بوتاجاز بالدقهلية