رئيس جامعة القناة: لدينا خطة طموحة لتنمية الأنشطة الطلابية

رئيس جامعة القناة
رئيس جامعة القناة

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الأنشطة الطلابية خلال الفترة القادمة سوف تلاقي كل الدعم، وذلك تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية التي تسعى إلى ازدهار الحياة الجامعية بكل تفاصيلها والتي على رأسها الأنشطة الطلابية. 

وأضاف أنه ستكون هناك خطة طموحة تليق بالجامعة للنهوض بالأنشطة الطلابية والتوجه الثاني هو ربط البحث العلمي بالقطاعات الإنتاجية للدولة. 

جاء ذلك خلال كلمته في ختام المهرجان الكشفي 37 والارشادي 27 لجوالي وجوالات جامعة قناة السويس، الذي نظمته إدارة الجوالة بإدارة رعاية الشباب تحت إشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وإشراف تنظيمي عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وابتسام سليم مدير إدارة الجوالة، خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر الحالي داخل الحرم الجامعي، بحضور عدد من عمداء ووكلاء الكليات. 

وأضاف رئيس الجامعة أن نشاط الجوالة داخل أي كلية معناه وجود الروح بها لأن نشاط الجوالة يعلم الاعتماد على النفس وكيفية التعامل مع الحياة التى سيقابلها، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يكون جوالا عندما كان طالبًا. 

وفي بداية كلمته، قال الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أننا باسم جميع منتسبي الجامعة نبارك للدكتور ناصر مندور على توليه منصب رئاسة الجامعة وأنه ليس بغريب على الطلاب وأنشطتهم، مشيدًا بالمجهود الكبير الذي بذله منظمي المهرجان على مدار 7 أيام من أجل أن يخرج بهذا الشكل اللائق والناجح. 

وأشار إلى أن الأنشطة الطلابية مستمرة ولن تتوقف ونسعى جاهدين إلى العمل على توفير المناخ المناسب لممارسة الأنشطة داخل الحرم الجامعي. 

وقال الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية إن هذا الختام يعد أول ملتقى للطلاب برئيس الجامعة الجديد الدكتور ناصر مندور الذي يعد من الشخصيات القريبة والمحببة للطلاب وهو ليس بغريب عليهم، مشيرًا إلى أن نجاح هذا المهرجان الذي لم تستطيع سوى 4 جامعات مصرية فقط تنظيمه هذا العام يعد أكبر شهادة نجاح بإمكانيات وقدرات جامعة قناة السويس فى تنظيم الأنشطة الطلابية.
 
وفي نهاية الختام، تم توزيع الجوائز على الفائزين وكذلك الدروع والميداليات التذكارية.

اقرأ أيضا | «هندسة القناة» تطلق مؤتمرها العلمي الأول لطلاب الدراسات العليا