رئيس جامعة القناة يشهد الاحتفالية بذوي الهمم التي نظمتها كلية الطب البيطري| صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد د.ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن مصر في السنوات السبع الماضية، شهدت طفرة غير مسبوقة  في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الهمم  فمند تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، تُولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعف بأبناءنا من ذوي الهمم. 

وجاء ذلك في إطار حرص الرئيس على ضمان حقوقهم، الذي لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسي في الوطن، ويعتبرهم كنزا في المجتمع.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها كلية الطب البيطرى بجامعة القناة فى إطار الاحتفال بيوم ذوى الهمم، تحت إشرافد.داليا منصور عميد كلية الطب البيطري وإشراف تنفيذى د. محمد الشبراوى غانم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود.عيد على موسى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتورة أمينة دسوقى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

و أكد د.ناصر مندور رئيس الجامعة  أننا نسعى جاهدين إلى توعية وترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأصحاء وذوي الهمم  مهما اختلفت احتياجاتهم، أو أماكن سكنهم، والحث على أن يتم إشراك ذوى الهمم في جميع برامج التنمية في المجتمع الذي يعيش في ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهدت الاحتفالية وجود ٣٠ من ذوي الهمم بالتعاون مع مؤسسة حياة للتطوير والتنمية المجتمعية و دمج ذوي الإعاقة، كما تفقد رئيس الجامعة على هامش الاحتفالية معرض الحرف اليدوية بالكلية. 

وشملت الاحتفالية زيارة إلى متحف الحياة البرية بالكلية، وحرص الأطفال المشاركين من ذوي الهمم تقديم هدية إلى رئيس الجامعة من المشغولات اليدوية التي صنعوها كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، في أجواء من الفرحة والسعادة عمت الأطفال من ذو الهمم.
 

اقرأ أيضا:  رئيس جامعة القناة يشيد بالطلاب المشاركين بالملتقى الرئاسي بكفر الشيخ