حالة من عدم الاستقرار.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت د.إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا واضحا في درجات الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمة على القاهرة إلى 18 درجة وعلى السواحل الشمالية 17 درجة وتصل درجة الحرارة الصغرى على القاهرة إلى 10 درجات في الصباح الباكر.

وأشارت شاكر، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الخميس 16 ديسمبر، إلى أن بعض محافظات الوجه البحري مثل كفر الشيخ والبحيرة شهدوا أمطار متوسطة لشديدة على مدار اليوم، منوهة بأن فرص تعرض القاهرة لأمطار اليوم تصل إلى 20% فقط وعلى مناطق متفرقة.

اقرأ أيضاً| مخرج رسوم متحركة: الكارتون باللهجة العامية المصرية بعيد عن الأضواء| فيديو

وأوضحت د.إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن غدا الجمعة  تستمر الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، وبالنسبة لجنوب الوجه البحري والصعيد والقاهرة  ستشهد أمطار خفيفة علي فترات متقطعة من اليوم.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الأحد ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار، حيث سيكون هناك مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة، واضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية خاصة البحر المتوسط، فضلا عن زيادة حدة سقوط الأمطار، وستسقر حالة الطقس اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

ونصحت د.إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتهدئة السرعة خاصة بالطرق الصحراوية والطرق السريعة، وارتداء الملابس الشتوية  أثناء فترات الليل والنهار والابتعاد عن الأنشطة البحرية.