تخريج 70 متعافى من مستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان بالشرقية

 تخريج 70 متعافي من مستشفى العزازي للصحه النفسيه وعلاج الإدمان بألشىرقيه
 تخريج 70 متعافي من مستشفى العزازي للصحه النفسيه وعلاج الإدمان بألشىرقيه

شهد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحتفالية مستشفى العزازي للصحة النفسية وعلاج الإدمان، التابعة لوزارة الصحة، بتخريج 70 متعافى بعد استكمال البرنامج العلاجي وتماثلهم للشفاء، في حضور سعد الفرماوي السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، والدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة وإيهاب خاطر رئيس مدينة القرين، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.

اقرا ايضا| الشرقية: سعادتك وصحتك في تنظيم أسرتك في ندوات توعوية لتنظيم الأسرة  

بدأت الاحتفالية بكلمة للدكتور أحمد رمزي مدير المستشفى رحب فيها بمحافظ الشرقية والحضور الكريم، مشيراً إلى أن عيادات الادمان تعمل على نظام الفترتين الفترة الصباحية أيام السبت والأحد والأربعاء والفترة المسائية أيام الأحد والأربعاء والخميس وكذلك تقديم خدمات نوعية كعيادات الفيروسات والتي تعمل طوال أيام الاسبوع بالإضافة إلى الرعاية النهارية تعمل يوم الخميس من كل أسبوع وذلك لمتابعة المتعافين كما تضم وحدة الإدمان الداخلي 81 سريرا مقسمة إلي 38 سريرا لعلاج الديوتوكس و43 سريرا للتأهيل النفسي، ويعمل بوحده علاج الادمان 7 أطباء  و30 ممرض  و2 أخصائي نفسي و 2  اخصائي اجتماعي.

كما أشار مدير مستشفى العزازي إلى موافقة الأمانة العامة للصحة النفسية على بناء مبني يتسع لـ100 سرير لعلاج السيدات والمراهقين من الإدمان ، لافتاً إلى أنه منذ عام 2019 تم تخريج 400 متعافى.

بينما أشادت الدكتورة منى عيد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الادمان بجهود العاملين بمستشفي العزازي من أطباء وتمريض في تقديم البرامج العلاجية للمرضي للتعافي من الإدمان وبدء حياه جديدة، مشيرة إلى أن الدوله تولي اهتماما كبيرا بصحه المواطنين وتقدم البرامج العلاجيه للمرضي للتعافي من الادمان وذلك بالمستشفيات التابعه للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان.

قدم اللواء طيار أحمد كمال المنصوري أحد أبطال حرب أكتوبر كلمه ليشد فيها من عزم المرضى والمتعافين، مشيراً أنه بالإرادة والعزيمه تتغير الشخصية للأفضل وتصبح فاعله في المجتمع.

 واختتمت الاحتفالية بكلمة لمحافظ الشرقية هنأ فيها المتعافين من الإدمان، مؤكداً أن احتفالية اليوم تمثل طوق نجاه ونجاح وعوده مرة أخري للحياه، متمنياً للمتعافين الإندماج في المجتمع والمشاركة في بناء الوطن.

 كما دون محافظ الشرقية كلمة في سجل زيارات المستشفى أشاد فيها  بالبرامج العلاجية والتأهيلية التي تقدمها المستشفي للمرضي للعودة لحياتهم الطبيعيه والاجتماعية

وعلى هامش الإحتفاليه قام محافظ الشرقية بتسليم كأس الدورة الرياضية للمتعافين بالمستشفي للفريق الفائز، مؤكدا أهمية ممارسة الرياضة في تعديل السلوك وبناء الشخصية.

كما شهدت الاحتفالية تكريم محافظ الشرقية لعدد من الأطباء والعاملين بالمستشفي بمنحهم شهادات تقديرا لأدائهم المتميز ودورهم في مساعده المرضي علي التعافي والعوده الي الحياو بشكل طبيعي.

أهدى مدير المستشفي درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية تقديراً لدوره في الإرتقاء بمستوى منظومة العمل داخل القطاع الصحي.