بسمة وهبة: مروان حمدي أثبت فشله.. وتغييرات كيروش سيئة

البرتغالى كارلوس كيروش
البرتغالى كارلوس كيروش

أعربت الإعلامية بسمة وهبة، عن أسفها بسبب خسارة المنتخب الوطني من نظيره التونسي ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس العرب، قائلةً: "قدر الله وما شاء فعل خسرنا بهدف قاتل من المنتخب التونسي، ومبروك لمنتخب تونس".

اقرأ أيضا| من الحجر الصحي.. المستكاوي ينتقد كيروش بعد خسارة الفراعنة أمام تونس

وأشادت وهبة خلال تقديم حلقة الأربعاء من برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور، بعمرو السولية قائد المنتخب الذي أحرز الهدف العسكي في شباك المنتخب، موضحةً أنه قدم أداءً مميزا لكن سوء الحظ كان عائقا أمام الفراعنة في تخطي نسور قرطاج. 

وأضافت: "كارلوس كيروش بدأ بتشكيل متحفظ نسبيا للحفاظ على شباك محمد الشناوي، لكن المنتخب التونسي نجح في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة حتى سجل السولية هدفا بالخطأ في مرماه، المنتخب ظهر بشكل سيء وكان واضحا عدم تركيز اللاعبين، وتغييرات وتشكيل كيروش غريب جدا، لم يشرك أحمد رفعت". 

وتابعت: "التغييرات لم تكن على المستوى المأمول، وتونس سيطرت على المباراة طول الوقت لكن دون تهديد لمرمى المنتخب بينما نحن أضعنا 3 فرص خطيرة".

وواصلت، أن الغريب في المباراة هو تحامل الحكم الإيراني على المنتخب الوطني طوال 90 دقيقة الذي لم يحتسب مخالفات كثيرة على المنتخب التونسي واحتسب ضربة جزاء على المنتخب المصري لكن الـvar تدخل وألغاها والهدف دخل في المنتخب بعد انتهاء والقت البديل. 

وأشارت، إلى أن مروان حمدي أثبت فشله في كل المباريات وكان عبئا على المنتخب الوطني، وكان يجب عليه أن يعتمد على محمد شريف، لافتةً إلى أن حسين فيصل لم يتألق في البطولة بعد مباراة السودان، مستواه كان متراجعا وفقد العديد من الكرات بسبب رغبته في إظهار مهاراته الفنية. 

وأتمّت: "منتخبنا لم يكن في حالته وخسرنا بنيران صديقة لكن كسبنا لاعبين شباب أول مرة يشاركوا في بطولة دولية ونتمنى الاستفادة من الوجوه الجديدة مع انضمام اللاعبين الدوليين مثل محمد صلاح ومحمد النني ومصطفى محمد".

وعلى جانب آخر ، رفض مسئولو النادى الأهلى مقترحا من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا » بإرسال قائمة مفتوحة خلال مشاركته فى بطولة العالم للأندية إلى الإمارات خلال الفترة من 3-13 فبراير المقبل وذلك لتعويض الغياب المتوقع لعدد من لاعبيه أثناء مشاركتهم مع المنتخب الوطنى فى بطولة الأمم الإفريقية بعد اعلان مسئولى الكاف اقامة مباريات بطولة أمم إفريقيا فى الفترة من ٩ يناير حتى ٦ فبراير القادمين وهو ما يتعارض مع مشاركة الأهلى فى مونديال الأندية.

وتحفظ مسئولو الأهلى على هذا المقترح، نظرا لغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين. يصل عددهم إلى مايقرب من 11لاعبا بما فيم المحترفون ومن الصعوبة الاعتماد على مجموعة الناشئين فى بطولة كبيرة مثل كأس العالم.

وبدأت اللجنة المشكلة من النادى الأهلى للاعداد لبطولة كأس العالم للاندية اجتماعاتها من اجل التحضير لتلك البطولة وناقشت اللجنة 5موضوعات خلال اجتماعها.

ويأتى على رأسها التواصل مع فيفا وكاف لحل أزمة تضارب المواعيد بين مونديال الأندية وأمم افريقيا والزى الذى سوف يرتديه الفريق فى البطولة والتفاصيل الخاصة بالرحلة وتشكيل البعثة والحقوق التسويقية فى البطولة والأمور الخاصة بالطيران والسفر كما أرسل الأهلى خطاباً لاتحاد الكرة يطلب فيه تحمل مسئولياته فى الأزمة.