مرطب قوي يساعد على تفتيح البقع الداكنة

ارشيفية
ارشيفية

يشتهر فيتامين سي كونه أحد أهم الفيتامينات للحفاظ على البشرة حيث يدخل ضمن مكونات المنتجات المضادة للشيخوخة أو التي تستخدم لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، وعلى الرغم من أنه يسهل الحصول على فيتامين ج من مجموعة متنوعة من الأطعمة إلا أن البعض قد يفضل استخدام المكملات التي توفر نسب عالية منه.


يحتاج الجسم إلى فيتامين C لدعم وتشكيل الأوعية الدموية والحفاظ على قوة الغضاريف والعضلات وتحفيز الكولاجين، كما أنه يسهم وبشكل فعّال في علاج العديد من الأمراض المتعلقة بالجلد ،ويُعتبر فيتامين سي أو ج من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من آثار الجذور الحرة المسببة لأمراض القلب والسرطان وغيرهما.


 كما يساعد فيتامين ج الجسم على امتصاص وتخزين الحديد، وبما أن الجسم لا ينتج فيتامين سي فإنه من الضروري الحصول عليه من خلال النظام الغذائي اليومي، حيث يتوفر في الفاكهة الحمضية والتوت والبطاطا والطماطم والفلفل وغيرهم، كما يمكن الحصول عليه من خلال المكملات والأقراص الفوارة والكريمات.
ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي الحاد إلى الإصابة بفقر الدم ونزيف اللثة والكدمات وضعف التئام الجروح، وتعتبر الكمية اليومية الموصي بها من فيتامين سي للبالغين من الرجال هي 90 ملليجرام وللسيدات 75 ملليجرام.

و تتعدد فوائد فيتامين سي للبشرة حيث أنه آمن لمعظم أنواع البشرة، لذلك فإنه يمكن لمعظم الأشخاص استخدامه ،وهو مرطب قوي حيث يقلل من فقدان الماء عبر الجلد مما يسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.
 ويمكن أن يساعد فيتامين سي في منع فرط التصبغ وتنعيم البشرة مما يعطيها مظهرًا نقيًا،و يساعد في تقليل الاحمرار الناتج عن التهاب الجلد ،كما يساعد على تفتيح البقع الداكنة والبقع الناتجة عن التعرض للشمس والكلف وذلك من خلال تنظيم إفراز الميلانين في الجلد،ويقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العين عن طريق ترطيب المنطقة حول العينين.

 ويحمي من أضرار أشعة الشمس التي قد تسبب تكوّن الجذور الحرة،كما يحمي خلايا الجلد من الالتهاب والأمراض المتعددة،و يسهم في تجديدها باستمرار لكونه من مضادات الأكسدة القوية. 

يساعد على التئام الجروح ويقلل من خطر الالتهابات والعدوى ،ويساعد في منع ترهل الجلد وظهور التجاعيد عن طريق تحفيز إفراز الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد وهذه الفائدة من أهم فوائد حبوب فيتامين سي الفوار للبشرة والجلد.

اقرأ أيضا| 10 طرق لبشرة صحية في فصل الشتاء