الدقهلية: تكريم الطالبة التي قامت بتسميع القرآن كاملا في 10 ساعات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكريم الطالبة هاجر سعد السعيد بالفرقة الثالثة بقسم التفسير وعلوم القرآن بكلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات بالمنصورة اليوم. 

اقرأ أيضاً: محافظ الدقهلية يوافق على صرف دفعة من قروض مشروعات شباب الخريجين

الطالبة كانت قد قامت بتسميع القرآن الكريم كاملا في جلسة واحدة استمرت عشرة ساعات. 
الطالبة  إبنة قرية ميت طاهر  مركز منية النصر  وقد استقبلها المحافظ  ووالديها بمكتبه بديوان عام المحافظة. 
قام المحافظ بمنح الطالبة شهادة تقدير وميدالية المحافظة لتميزها وتفوقها وأكد المحافظ  أن الدقهلية تأتي  دائما في المقدمة حيث  أنجبت ومازالت تنجب لمصر والعالم الأعلام في كافة المجالات العلمية والأدبية والفكرية والثقافية والدينية. 
وأضاف مختار  أن أبناء الدقهلية دائما يحققون المراكز الأولي في الشهادات العامة والأزهرية. 
وأشار إلى  أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي تقديم كل أوجه الرعاية والدعم للموهوبين والمتميزين في كافة المجالات ووجه " محافظ الدقهلية" الشكر والتقدير  لأسرة الطالبة علي جهودهم التي اسفرت عن تلك الصورة المشرفه لابنتهم  لتحقق التفوق والتميز. 
حضر التكريم، النائب المهندس ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ والنائب خالد الحداد والنائب وليد فرعون اعضاء مجلس النواب والدكتور رضا قويطة رئيس مركز ومدينة منية النصر.
وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في  إطار اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببناء الانسان وتقديم الدعم للموهوبين والمتميزين بالمحافظات المصرية، وأضاف بأن المحافظة حريصة علي متابعة ورعاية كافة الموهوبين من أبناء المحافظة في مختلف المجالات. 

وفى سياق اخر شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، امس، في احتفالية ذوي الهمم بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمنصورة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم.

حضر الاحتفالية المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، واللواء صبري عبده رئيس حي غرب المنصورة.

وأكد مختار، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بذوي الهمم مما جعلهم يعيشون عصرا ذهبيا في عهده، مشيرا أنه وجه بتلبية احتياجاتهم ومشاركتهم في احتفالاتهم.

كما أكد المحافظ، أن ذوي الهمم هم شريك أساسي في هذا الوطن بل هم كنز ثمين في هذا المجتمع.

وثمن مختار، دور أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية بمدارس ذوي الهمم لرعايتهم الكاملة لهم وتوفير كافة سبل تلقي العلم.

والقدرات الخاصة ووجه بدعم المعرض وإقامته بصفة دائمة داخل المدرسة .

وفي نهاية الاحتفالية كرم " مختار " الطلاب من ذوي القدرات الخاصه والمتفوقين في المجالات والأنشطة الرياضية المختلفه .

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لذوي الهمم والقدرات الخاصه وتلبية كافة مطالبهم ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.