محافظ الدقهلية يوافق على صرف دفعة من قروض مشروعات شباب الخريجين

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء  على صرف الدفعة 157من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بالمحافظة  بدون فوائد. 

الدفعة التي وافق عليها المحافظ هي دفعة شهر نوفمبر  من هذا العام وذلك بإجمالى 900 ألف جنيه موزعة على 12 وحدة محلية بمراكز ومدن  وأحياء المحافظة .
وقال مختار بأن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 47 شاب وفتاة من بينهم  19 من الذكور و 28 من الإناث  وذلك لإقامة مشروعاتهم. 

وأضاف المحافظ  أنه بصرف تلك الدفعة   يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب  لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 100.337 مليون جنيه. 

وأشار إلى أنه قد استفاد من الدفعات السابقة 12400 شاب وفتاة من بينهم  5932 من الذكور و 6468 من  الإناث. 

وقد جاءت موافقة و تصريحات المحافظ الدكتور أيمن  مختار بناءا على  التقرير الذى عرضته  زينب الإمشاطى مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة .
وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات التي سيتم إقامتها لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة. 

كما أكد المحافظ  على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط المقررة في هذا الشأن وكذا  مساعدة الشباب والفتيات في تسويق منتجات المشروعات التي يقومون بتنفيذها. 
وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد ، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

وأشار إلى أن ذلك يأتي فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للاهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر. 

اقرأ أيضا:  محافظ الدقهلية يلتقي استشاري مشروع «تحيا مصر المنصورة»