إنقاذ بومة هاربة من حديقة حيوان علقت بهوائي تلفزيون في بريطانيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت فرق الحياة البرية، في ولاية ويلز البريطانية، من إنقاذ بومة هاربة من حديقة حيوان بعد أن علقت في هوائي تلفزيون أعلى أسطح إحدى المباني.

وهربت البومة "بورفيل" من متنزه "جريناكريس" للحيوانات في مدينة "فلينتشير"، ويلز، حتى تم العثور عليها عالقة في هوائي تليفزيوني على السطح بعد يومين من هروبها، وذلك وفقا لما نشرته "اليونايتد برس" الأمريكية.

وكشفت فرق إنقاذ الحياة البرية في بريطانيا، عن عودة البومة الهاربة بعد إنقاذها من هوائي تلفزيون أعلى منزل.

وتمكن عمال الأسقف من إزالة الهوائي وتسليم البومة إلى مدير منتزة "جريناكريس" من خلال نافذة.

اقرأ أيضا| هروب أسدين من حاوية نقل في مطار سنغافورة


وأكد مدير منتزة "جريناكريس"، في منشور له على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلاً: "لقد تم فحصه البومة بورفيل صحيًا ويبدو أنه على ما يرام، وبصرف النظر عن اهتزازه قليلاً" .

وتعتبر "البومة" هي رمز للحكمة وأنها تصدر صوتًا فريدًا في الليل يمكن تمييزه بوضوح فهى واحدة من أنواع الطيور التي لا تراها في كثير من الأحيان لأنها تكون نشيطة للغاية في الليل فقط .


ويعد "البومة" طائر مقدس وطائر لا يزعجه البشر كثيرا ومع ذلك، وهناك مواقع طبيعية خاصة بالبوم تسكنها البشر مما أدى إلى انقراض العديد من أنواعها بشكل كبير ، وهذا هو السبب في توعية الحكومات للناس حول احتياجات البوم وكذلك موطنهم الطبيعي على أمل أن يفعل الناس ذلك بكل ما في وسعهم للمساعدة في حماية هذه الطيور الرائعة من خطر الانقراض .

اقرأ أيضا| بعد عامين من البحث ..عائلة أمريكية تعثر على كلبها المفقود |فيديو