هروب أسدين من حاوية نقل في مطار سنغافورة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية، عن هروب أسدين من حاوية النقل الخاصة بهما في مطار "شانجي" بسنغافورة، إلا أنهم تمكنوا من العثور عليهم وتهدئتهم ونقلهما إلى منشأة آمنة بعد الهروب من حاوية في مطار سنغافورة.    

وقالت الخطوط الجوية السنغافورية، إن الأسود هربت في مطار شانجي ، لكنها ظلت محتواة بشبكة الأمان حتى أطلق فريق من مجموعة من فرق إنقاذ الحياة البرية، ومعهم المسدس المهدئ، وذلك وفقا لما نقلة وكالة "اليوناتيد برس" الأمريكي.

اقرأ أيضًا| بعد عامين من البحث ..عائلة أمريكية تعثر على كلبها المفقود |فيديو

وأكدت الخطوط الجوية السنغافورية، على أنه تم نقل الأسدين و5 آخرين في نفس الشحنة إلى منشأة للتعافي من التخدير، فيما وصلت الأسود إلى المطار من دولة أخرى، وكان من المقرر أن تغادر المركز إلى وجهة في الخارج، ولم يتم الإفراج عن بلد منشأ الأسود ووجهتها المقصودة.

وكشفت سنغافورا أن أمرت بالتحقيق في الواقعة، وذلك لتحديد كيفية هروب الأسود من الحاوية دون الرقابة.

ويعتبر "الأسد" ثاني أكبر السنوريات حجماً، وقد امتد وجوده سابقاً في أجزاء كبيرة من أفريقيا، وأوروبا، وآسيا، إلّا أنّ أعداده تناقصت بشكلٍ كبير مع مرور الوقت، إذ تعيش معظم الأسود المتبقية حالياً في أفريقيا جنوب الصّحراء الكبرى، والقليل منها يعيش في آسيا.

وتعيش الأسود في مجموعة واسعة من البيئات، إلا أنها تفضل العيش في الأراضي العشبية، والسافانا، وأراضي الأشجار المنخفضة، والغابات قليلة الكثافة.