وكيل صحة المنوفية يتفقد مستشفي زاوية الناعورة المركزي ويتابع تطعيم المواطنين

جولة وكيل صحة المنوفية
جولة وكيل صحة المنوفية

قام الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بالمرور علي مستشفي زاوية الناعورة المركزي، لمتابعة إنتظام سير العمل، وتواجد القوى البشرية، وإرتداء الفرق الطبية للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية، وتطبيق بروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة للحالات المصابه والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩"، بالإضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، بحضور مدير المستشفى.

كما تفقد وكيل الوزارة أقسام الإستقبال والطوارئ، العناية المركزة، والعمليات، ومتابعة تانك الأكسجين والتأكد من توافر الأكسجين لمواجهة جائحة فيروس كورونا، مشدداً سيادته علي الإلتزام بخطوط السير المحددة للمرضي، وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء العمل، والوقوف على مدى رضاء المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة لهم.

اقرأ أيضا| مدير «تعليم المنوفية» يشهد الاجتماع الدوري الثالث لمجلس الجامعة

كما تفقد الفرق الطبية بمركز تطعيم لقاح كورونا، والتي تستهدف تطعيم المواطنين بالفئة العمرية المستحقة للحصول على لقاح فيروس كورونا، حيث تم التأكد من إنتظام سير العمل، وتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وقياس العلامات الحيوية لهم بعد التطعيم، حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم، وتقديم الخدمة لهم، مشدداً  علي التنظيم الجيد، وتوفير أماكن إنتظار للمواطنين، وتوفير كافة أوجه سبل الراحة لهم أثناء التطعيم.

وفي نهاية الجولة أكد وكيل الوزارة علي إستمرار الجولات الميدانية علي منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، وتحسين المنظومة الصحية، والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين لرفع كاهل المعاناة عنهم، إيماناً بحق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة، خاصة خلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

وفي اطار المتابعة الميدانية والمستمرة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة المنوفية ، قام وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بالمرور على مستشفى تلا المركزي ورافقه الاستاذ صبري حسن مدير عام إدارة الشئون المالية والإدارية ، والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات بالمديرية ، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والمرور على منافذ تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمواطنين بالمحافظة .

وتفقد  خلال الزيارة للمستشفى وحدة الكلى الصناعي والاستقبال والطوارئ ، والاقسام الطبية المختلفة وكذلك المعامل ومتابعة رصيد الاكسجين والاسطوانات ، وتحدث مع المواطنين عن متطلباتهم وشكواهم ومدى توافر الأدوية والمستلزمات بالمستشفى .

وأكد وكيل الوزارة علي ضرورة مجانية جميع خدمات الاستقبال والطوارئ من تحاليل واشعات وتواجد الاطقم الطبية من عظام وجراحة و نساء وتوليد وباطنة وكذلك التواصل مع المديرية في حالة وجود نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية .

 ومن ناحية اخرى صرح وكيل الوزارة بأن المديرية بصدد إنشاء وحدة اورام وعلاج كيميائى بالمستشفى وذلك للتخفيف على مرضى الاورام عناء السفر  لتلقي العلاج والجلسات الكيميائية ، وأكد على انه يتم تحويل حالات القسطرة القلبية الي مستشفي اشمون العام للعلاج على نفقة الدولة حيث أن وحدة قسطرة القلب مجهزة علي اعلي مستوي من المعدات والاجهزة الطبية الحديثة.