ضبط 111 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالبحيرة

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة م. مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينيه على الأسواق  بدمنهور.

وأسفرت عن ضبط عدد  111 شيكارة دقيق مدعم قبل تهريبهم للسوق السوداء باستخدام سيارة چامبو .

وتم التحفظ علي السيارة بعد أن تبين قيام المسئولين عن السياره بالهروب ومغادرة المكان وترك السياره بحمولتها، وتم تسليم الدقيق المضبوط لشونة المطاحن.

اقرأ أيضا| محافظة البحيرة 24 ساعة | إزالة 9 حالات تعد على أراضي وأملاك دولة

كما تمكنت الرقابة التموينية من كشف تجاوزات في صرف سلعة السكر التمويني المدعم للتجار التموينين وعدم الإلتزام بالمقررات المحدده من الوزاره للمواطن ومخالفة الكميات المحدده من السكر للتجار التموينين. 

وتبين عدم مطابقة الكميات المنصرفه من الفروع من واقع سجلات الصرف واليوميه والفواتير والإستعاضات وتبين تجاوز الصرف لبعض التجار بكميات  قدرها   168 مائة وثمانية وستون طنا تقدر بمبلغ مليون وأربعمائة ألف جنيه تقريبا. 

كما تم ضبط 40 كيس بروتين أجبان زنة الكيس  25 كجم بإجمالي  واحد طن متغيرة الصفات الطبيعيه وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج وذلك بأحد مصانع الأجبان. وتم التحفظ على المضبوطات ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفين.

ووجه المحافظ بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ توزيع السلع المدعمة وضبط تجار السوق السوداء ومتابعة الأسواق.