رئيس الشبكة العربية يهنئ الوزير عبد الشافي لتوليه رئاسة مؤتمر مكافحة الفساد

الوزير حسن عبد الشافي
الوزير حسن عبد الشافي

‏‎هنأ علاء الساعدى رئيس الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، الوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية لتوليه رئاسة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال الاجتماع رفيع المستوى للدول اعضاء الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد المنعقد على هامش  أعمال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وثمن الساعدي خلال أعمال الجلسة والتي عقدت تحت عنوان "تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في المنطقة العربية، التطورات والآفاق" جهود الأجهزة الرقابية في 18 بلدا عربيا عضوا في شبكة تعزيز النزاهة .

 واستعرض الساعدي التحديات التي تجابه عمل عدد من الأجهزة الرقابية منذ 2020 إلى الآن، حيث أثرت جائحة (كوفيد-19) على أداء وتعاطي هذه الأجهزة خلال هذه الأزمة التي أدت إلى تراجع في معدلات الإسهام في النشاط الدولي المعنية بمكافحة الفساد والذي تأثر أيضا بظروف الجائحة والأجواء الصعبة التي خلقها .

 ودعا إلى الإسراع في إعادة "رص الصفوف" العربية بقوة أكبر عما كانت عليه قبل الجائحة، لتشكيل جبهة موحدة في المنطقة مناهضة للفساد وممارساته مبديا تطلعه إلى تعاون أكبر لعمل تكاملي لمواجهة خطر الفساد .