محافظ الجيزة يعتمد حركة ترقيات لـ1216 موظفًا بالديوان العام والأحياء

 اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حركة ترقيات للعاملين بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى للمستويات الوظيفية الأعلى؛ حيث تضمنت الحركة ترقية 1216موظفاً اعتباراً من 1 يوليو 2021، من الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2021، مدة لا تقل عن المدة البينية المحددة قرين كل مستوى وظيفي إلى المستويات التي تعلوها مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية.

 يأتي ذلك في إطار الكتاب الدوري رقم "1" لسنة 2021، بشأن القواعد التنفيذية لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 265 لسنة 2021 بشأن ترقية الموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وشمل قرار محافظ الجيزة جميع المستويات الوظيفية؛ حيث تضمنت الحركة ترقية 282 موظفاً تخصصياً و519 موظفآ مكتبيآ و252 موظفا فنيا و163موظف خدمات وحرفيا على مستوى الديوان العام والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية.
 
وأشار قرار المحافظ إلى أن يمنح الموظف اعتباراً من 1 يوليو 2021 الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها أو أجره السابق، مضافا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من الأجر الوظيفى أيهما أكبر.

وأكد "راشد"، حرص المحافطة الدائم على الإرتقاء بمستوىئ وتحسين بيئة العمل للموظف وتوفير حياة كريمة له مطالبا العاملين الذين شملتهم حركة الترقيات ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين وأداء المهام والتكليفات بأفضل وأحسن صورة و التفانى في العمل .

وفي سياق منفصل قامت محافظة الجيزة من خلال حي جنوب بإزالة قاعة كاملة ومنشآت لكافية تحجب رؤية النيل ومخالفة لشروط التراخيص الممنوحة وذلك بمتابعة ميدانية من طه عبد الصادق رئيس حي جنوب .

ويأتي ذلك انطلاقا من توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال الجوله التفقدية لمتابعة أعمال تطوير شارع البحر الأعظم بحي جنوب الجيزة والتي وجه خلالها المحافظ رئيس حي جنوب الجيزة بإزالة بعض المنشآت والأسوار التابعة للمطاعم والكافيهات المطلة على النيل لما تسببه من حجب لرؤية النيل ومخالفة للتراخيص الممنوحة في ذلك الشأن.

اقرأ أيضا|الجيزة تزيل قاعة ومنشآت مقامة بالمخالفة تابعة لكافية شهير بشارع البحر الأعظم