وفد من كلية الحاسبات المعلومات يزور مصنع ورق قوص للتعرف على المنظومة الرقمية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحت رعاية  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، زار وفد طلابي من كلية الحاسبات والمعلومات، مصنع الورق بمدينة بقوص بمحافظة قنا، للتعرف على كيفية العمل داخل المصنع وأساليب إدارته من خلال المنظومة الرقمية والمعالجات الأتوماتيكية للآلات بداخله، وذلك بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.


وأجرى الوفد الذي ضم كلا من: الدكتور همام محمد محمد، والدكتورة أماني أشرف سلامة المدرسين بالكلية، ومنى عبدالعال، رئيس قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومروة محمود، مسؤول رعاية الشباب بالكلية، بجانب 26 طالباً، جولة داخل المصنع لمشاهدة طريقة العمل بداخله، وكذلك التعرف على المستجدات التي طرأت والتحديث والتطوير، أعقبها مشاهدة فيلما تسجيلياً عن المصنع وتاريخ إنشاءه ومنتجاته.


من جانبه، توجه الدكتور محمد أبو دهب، عميد الكلية، بالشكر للوفد، الذي جاء تحت إشراف خدمة المجتمع ممثلة في الدكتور يوسف عباس، وكيل الكلية وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على الزيارة، ورعاية الشباب بالكلية، مشيدا بما اثمرته الزيارة للطلاب وكذلك للمصنع ولما سينتج عنه تعاون في نظم وتكنولوجيا المعلومات.

 

من ناحية أخرى، شارك وفد من جامعة الأقصر في المسابقة الفنية "كونى" خلال فعاليات ملتقى وحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات المصرية، التى أطلقها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. وحصل على المركز الثاني على مستوى جامعات الجمهورية فى المسابقة التي إستهدفت المسابقة تشجيع طلبة وطالبات الجامعات المصرية على تقديم أعمال فنية مميزة تُعبر عن مبادئ الحرية والاحترام والمساواة ومناهضة كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.


وفازت الطالبة منار القاضي، من جامعة الاقصر بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، كما تم منح شهادة تقدير من اللجنة للعمل الفني "بوستر" للطالب شريف أحمد أمين بجامعة الأقصر.


كما تم تكريم الدكتورة إيمان رجب. مدير الوحدة، على الأنشطة المميزة للوحدة، وتسلمت الجوائز نيابة عن الطلاب الفائزين.


واستعرضت مديرة الوحدة خلال حضورها الملتقى الذي جمع مديري الوحدات على مستوى الجامعات المصرية أنشطة الوحدة التي تمت خلال الفترة الوجيزة منذ إنشائه.

 

اقرأ أيضا|رئيس جامعة الأقصر يشهد احتفال المتحف بمرور 46 عاما على إنشائه