فيديو.. إنقاذ قط من أعلى عمود إنارة في أمريكا

إنقاذ قط من أعلى عمود إنارة في أمريكا
إنقاذ قط من أعلى عمود إنارة في أمريكا

تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التاوصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر فيه مجموعة من رجال الإطفاء الرحماء في ولاية كولورادو الأمريكية، وهم يقومون بمحاولة إنقاذ قطة عالقة فوق عمود إنارة لمدة تصل إلى 4 أيام.

وقالت إدارة إطفاء أورورا إن القطة، التي تدعى "بانثر" ، قد حوصرت فوق عمود الإنارة في حي "نورفولك جلين" في أورورا لمدة يومين على الأقل - وربما ما يصل إلى 4 أيام.

وكشف مالك القطة أليكسيس سوبيرانيس، إن النمر كان مفقودً منذ 4 أيام ، مشيرًا إلى أن بعض الجيران أكدوا أن القطة لم تظهر عليها أي علامات للانحراف من فوق عمود الضوء، حتى عندما بدأ تساقط الثلوج، وذلك وفقا لما ذكرته "يونايتد برس" الأمريكية.

اقرأ أيضا| عائلة تعثر على ثعبان سام في شجرة الكريسماس | فيديو

ونشرت الصفحة الرسمية بإدارة حرائق أورورا منشور بمطقع فيديو خلال عملية الإنقاذ التي تمت للقطة من قبل رجال الإطفاء، وظهروا فيه وهم يستخدمون مسار سلم لإعادة النمر إلى الأرض من أجل لم شمله مع أصحابه.

وتابع مالك القطة قائلاً: "كنت أسمح لها الخروج متى تشاء، لكنه سيصبح قطًا داخليًا من الآن فصاعدًا."


وتعتبر القطط من الحيوانات التي يمكن للبشر الاحتفاظ بها من أجل المتعة المتبادلة بينهما ولغاياتٍ أخرى، فتمثل العلاقة بينهما علاقة تكافلية، فهي حققت دورًا كبيرًا في الغايات العملية والاقتصادية.

 وتعد تربية الحيوانات الأليفة موجودة منذ عصور ما قبل التاريخ وإلى الوقت الحاضر، ومن أشهر الحيوانات التي يتم تربيتها الخيول والقطط والكلاب، فكانت الكلاب أول الحيوانات التي تمت تربيتها، بينما يعتقد أنّ الخيول تم استئناسها في العصر الحجري القديم أو في العصر الحجري الحديث، أما القطط فقد تم تدجينها كحيوان أليف في عصر المملكة الحديثة في مصر، وهي الآن الأكثر شعبية بين الحيوانات الأليفة.