وفدا مصر وقبرص يعقدان جلسة مشاورات مشتركة برئاسة وزير الخارجية

جانب من جلسة المشاورات بين وفدي مصر وقبرص
جانب من جلسة المشاورات بين وفدي مصر وقبرص

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ اليوم الثلاثاء انطلاق جلسة المشاورات بين وفدي مصر وقبرص برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر موقع تويتر، أن المشاورات تتناول مجمل ملفات العلاقات الثنائية، وسبل المضي قدماً نحو تعميق التعاون بين البلدين، علاوة على مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس القبرصي «نيكوس أنستاسيادس»، استقبل اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية ‎سامح شكري، وذلك خلال زيارته لقبرص، والتي تأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين، ولتناول سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي.

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد توجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا مساء أمس الإثنين 13 ديسمبر الجاري في زيارة ثنائية تلبيةً للدعوة الموجهة من نظيره القبرصي «نيكوس خريستودوليدس»، حيث من المنتظر عقد مباحثات بين الجانبين تتناول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الزيارة تأتي في إطار الدفع المستمر للعلاقات الثنائية والمتابعة لنتائج اجتماع اللجنة العليا للتعاون المصري القبرصي والتي تم تدشينها في القاهرة في سبتمبر الماضي برئاسة رئيسي البلدين، وكذا التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، قد شارك الأحد الماضي، في فعاليات إطلاق آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، بمدينة الرياض بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

وأكد الوزير شكري، خلال المؤتمر رفض مصر كل محاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية أو تهديد استقرارها وتقويض مصالح شعوبها، ودعم مصر للدول الخليجية الشقيقة في اتخاذ ما تراه ضروريًا لحفظ أمنها .