لقاء منسق عام الوافدين بجامعة المنوفية مع الطلاب الجدد بـ«تكنولوجيا العلوم»

لقاء منسق عام الوافدين بجامعة المنوفية مع الوافدين الجدد بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية
لقاء منسق عام الوافدين بجامعة المنوفية مع الوافدين الجدد بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

في إطار مبادرة ادرس_في_مصر وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بأهمية رعاية وجذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة في جامعة المنوفية وتطوير العمل بإدارة الوافدين تحت إشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

التقت الدكتورة سلوى فؤاد المنسق العام للوافدين بالجامعة بالطلاب الوافدين الجدد بالكلية بحضور الدكتورة هيام عياد عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والدكتورة هالة شاهين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومنسق الوافدين بالكلية، الدكتور وحيد سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والشيماء راضي مدير إدارة الوافدين بالكلية، وحضر اللقاء عدد كبير من الطلاب الوافدين بالكلية من بلدان مختلفة "السودان ، اليمن ، العراق ، السعودية ، سوريا".

وتم خلال اللقاء الاستماع إلى مقترحاتهم وعلاج المشاكل التي تواجههم في الناحية التعليمية والترفيهية والإقامة بالمدن الجامعية.

وأكدت الدكتورة سلوى فؤاد على دعم الجامعة وتوفير كافة أوجه الرعاية من دعم أكاديمي وصحي ونفسي واجتماعي وأيضا الدعم الثقافي والرياضي والترفيهي لأبنائها الطلاب الوافدين بكل كليات الجامعة، وتذليل جميع العقبات التى تواجههم.
 
كما أكدت الدكتورة سلوى فؤاد علي الطلاب الوافدين بضرورة مشاركتهم في الأنشطة المختلفة، والتأكيد على أن تمثل كل جالية بلدها تعبيرا عن ثقافتهم المختلفة لكى يكونوا سفراء لبلادهم في مصر. 

وأشارت الدكتورة هيام عياد إلى أن الكلية تعمل على تذليل كافة الصعاب أمام الطلاب الوافدين، مؤكدة على أن مكتبها مفتوح دائما لجميع الطلاب طوال الوقت.

كما أكدت عميدة الكلية أنه سوف يتم إقامة ندوات تعريفية عن كل البرامج الدراسية العامة والمميزة خلال فصل الصيف القادم.

والجدير بالذكر أن الطلاب الوافدين المقيمين بمدينة الأمل الجامعية قد أشادوا بحسن معاملة الإدارة لهم في المدينة ومساعدتهم في كل العقبات التى تواجههم.

وتم خلال اللقاء التعرف علي المواهب المختلفة لبعض الطلاب الوافدين من تلاوة القرآن والقاء الشعر والغناء والاستعراضات.

اقرأ أيضاً : «المنيا» تشارك في مناقشة مبادئ إعداد مقترح خطة العام المالى القادم