قشر البرتقال حل سريع لتناول فيتامين ج يوميًا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مرارًا وتكرارًا، سمعنا جميعًا من العديد من الأشخاص حول أهمية فيتامين سي، قيل لنا باستمرار مدى أهمية بناء مناعتنا، ومع ذلك ، ليس هذا هو السبب الوحيد الذي يجعلك تضيف فيتامين سي إلى نظامك الغذائي.

 وهذه المغذيات ضرورية للحفاظ على قوة العظام والأسنان ، وزيادة التمثيل الغذائي ، وإصلاح الجروح ، والحفاظ على صحة الجلد والشعر.

فالبرتقال من الفواكه التي تحتوي قشورها على مضادات الاكسدة التي تعادل فوائد البرتقال ذاته، حيث أثبتت الدراسات بأن قشر البرتقال يساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة ومن أبرز تلك المشاكل هي تساقط الشعر والقشرة.

وللاستفادة من كل هذه الفوائد ، لذلك حاول تناول الفواكه والعصائر والوصفات الغنية بفيتامين سي، إذن ، كيف تحصل على فيتامين سي كل يوم دون بذل الكثير من الجهد؟

 لذلك نقدم لك وصفة حلوى قشور البرتقال التي يمكنك صنعها في لمح البصر!

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن محتوى فيتامين سي في 1 ملعقة كبيرة (6 جم) من قشر البرتقال هو 14٪ من القيمة اليومية - أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف محتوى الفاكهة الداخلية، لديهم أيضًا أربعة أضعاف كمية الألياف.

قشور البرتقال غنية أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على صحتنا، لذلك ، مع هذه الفوائد العظيمة، لذلك نقدم لكم اليوم هذه الوصفة ، تستخدم قشور البرتقال المتبقية لعملية صنع هذه الحلوى بسيطة للغاية.

كل ما عليك فعله هو تقطيع قشور البرتقال إلى قطع صغيرة الحجم وخلطها في شراب سكري لإضافة طعم حلو لها! لذا إليك كيفية صنع حلوى قشر البرتقال الغنية بفيتامين سي:

الطريقة :

- نأخذ قشور البرتقال ونقطعها إلى قطع صغيرة. 

- ثم اغسلها الآن واتركها تغلي لمدة 15 دقيقة.

 - ثم في مقلاة منفصلة ، أضيفي الماء والسكر واتركيها حتى الغليان.

- ثم رمي قشور البرتقال فيه، يُطهى على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة حتى يصبح سميكًا ولزجًا، بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتخزينها واستمتع!