متغيب منذ 6 سنوات.. «تضامن الإسكندرية» تقدم الدعم لمحامِ مشرد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أن المديرية تعمل بشكل دوري لحصر المشردين والأطفال بلا مأوى لتوفير مآوي آمنة لهم، وإنفاذهم، وبحث حالاتهم، وتقديم الدعم الكافي والمناسب لهم.

وأضافت "جلالة"، أنه فور تلقي فريق أطفال وكبار بلا مأوى بلاغًا يخص أحد المشردين بالإسكندرية، وجهت أعضاء الفريق لإنقاذ الحالة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم نظرًا لإصابته بأزمات صحية شديدة.

وتبين بعد التحرك إليه بواسطة فريق كبار وأطفال بلا مأوى، أن المشرد كان محاميًا ومتغيب عن أسرته منذ 6 سنوات.

اقرأ أيضاً: التضامن الاجتماعي تبدأ صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة».. الأربعاء

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي، قد تداولت صورة لأحد المشردين وكان في وضع صحي يرثى له، وأكد رواد التواصل الاجتماعي أنه كان محاميًا وحاليًا أصبح مشردًا، وأن والده كان مخرجًا بالتليفزيون ووالدته كانت طبيبة أسنان، ولديه أخ أكبر مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، وأنه كان متزوجًا ولديه ابنتين، وتعرض لأزمات صحية شديدة منها إصابته بجلطة في القدم وكان متواجدًا في منطقة محطة قطار سيدى بشر.

وكانت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، قد استقبلت وفدًا من المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية  لتدريب 19 فتاة من الرائدات الريفيات علي استماره التدريب في العمل الميداني لحصر الأطفال وكبار السن الذين لا مأوى لهم.

وقالت جلالة،  في تصريحات سابقة لـ"الأخبار"، إنه سيتم بحث التحديات التي تواجه الفريق  والحالات المستهدفة من المشردين ميدانيا في ظل الظروف المناخية التي تمر بها المحافظة، مثل حصر المشردين  بالشوارع بصفه منتظمه والأفراد بكل الأعمار أو الأسر.

وأضافت جلالة سيتم حصر الأسر المتضرره من تآكل المساكن أو انهيار العقارات،  والأطفال والأسر الذين يقيمون في العشش أو الخيم،  والأفراد أو الأسر الذين يقضون معظم وقتهم في الشوارع وقد يبيتون  أو لا يبيتون في الشارع والأطفال الذين يترددون علي دور الرعاية ولا يقيمون بها.