رئيس الرقابة الإدارية وغادة والي يتشاوران حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ
فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ

عقدت غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا، والوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مؤتمرا صحفيا مشتركا حول مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ. 

اقرأ أيضا: غادة والي: الفساد يهدد أمن الدول ويعرقل جهود التنمية المستدامة| فيديو

ورحبت الدكتورة غادة والي بالحضور، موضحة أن المؤتمر هذا العام يعد الأكبر من حيث عدد المشاركين وذلك بمشاركة 144 دولة بحضور 2170 شخصية، نصفهم حضور شخصي والنصف الآخر افتراضي "أون لاين"، مشيرة إلى أن عدد الدولة الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد يبلغ 189 دولة. 

واستعرض رئيس الرقابة الإدارية فعاليات المؤتمر على مدار ٥ أيام، مؤكدا أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى مكافحة الفساد، وسوف تواصل جهودها لمنع كافة أشكال الفساد. 


جاء ذلك  في فعالياتا لدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي تعقد تحت رعاية وتنظيم منظمة الأمم المتحدة، وتستضيفها مصر في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13- 17 ديسمبر الجاري، بحضور عدد كبير من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الأجهزة والهيئات، والمسئولين بالجهات المعنية، كما يشارك فيها عدد كبير من ممثلي الحكومات، والمنظمات الإقليمية والحكومية الدولية، والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر.