«مكافحة الإدمان» يشارك فى «مواجهة المخدرات مسؤولية تضامنية» بليبيا 

 عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن
عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن


شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق فى المؤتمر الدولى الأول لدولة ليبيا "أونلاين" حول تداعيات المخدرات والمؤثرات العقلية على الأسرة والمجتمعات الإنسانية" تحت عنوان "مواجهة المخدرات مسؤولية تضامنية"، وذلك بناءً على دعوة من الحكومة الليبية لمشاركة الصندوق وبحضور نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبى، واللواء خالد تيجانى وزير الداخلية الليبى وممثلى عدد من الدول العربية ومدير مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بدولة ليبيا.

وألقى عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، أعرب فيها عن اعتزازه باختياره لعضوية اللجنة الدولية الاستشارية للمؤتمر.

وأكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن الجهد العلمى الكبير المبذول فى تنظيم هذا المؤتمر يقف وراءه إحساس عميق بالمسئولية وقدرات إبداعية لا حدود لها.

وأشارت مساعد وزيرة التضامن إلى أن أهمية المؤتمر تنبع من الخطورة الشديدة لقضية المخدرات التى تمثل أحد القضايا المحورية للأمن القومى لأوطاننا، حيث  لا تقل خطورتها عن خطر مشكلة الإرهاب، كذلك الاهتمام الذي توليه الحكومات المختلفة لهذه القضية يضفى مزيدًا من الأهمية على المؤتمر لصياغة الرؤى العلمية لمواجهتها وفقًا أسلوب منهجى رصين يستند إلى الدراسات الميدانية والمعلومات والبيانات والإحصاءات، ويرسم تدخلات متكاملة لمحاصرة الظاهرة.

وخصص القائمين على تنظيم المؤتمر مائدة مستديرة لاستعراض تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى خفض الطلب على المخدرات وأوجه الدعم للجانب الليبي.

ونقل مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، تحيات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، لافتًا إلى أن مكافحة المخدرات يعد أحد الملفات الرئيسية المطروحة ضمن أولويات العمل التنموي في عالمنا المعاصر.

إقرأ ايضا .. وزيرة التضامن تشهد تدشين جمعية «طيبة لتنمية المجتمع»