الرقابة الإدارية: الجهاز الإداري أصبح على كفاءة عالية تليق بالجمهورية الجديدة

رئيس الرقابة الإدارية
رئيس الرقابة الإدارية

قال الوزير اللواء أ.ح حسن عبد الشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية إن مصر منذ عام 2014 انتهجت استراتيجية لمكافحة الفساد وتم تحديد أهداف محددة لمنع الفساد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي على هامش فعاليات لدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي تعقد تحت رعاية وتنظيم منظمة الأمم المتحدة، وتستضيفها مصر في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13- 17 ديسمبر الجاري، بحضور عدد كبير من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الأجهزة والهيئات، والمسئولين بالجهات المعنية، كما يشارك فيها عدد كبير من ممثلي الحكومات، والمنظمات الإقليمية والحكومية الدولية، والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر.

وأشار رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إلى أنه في الفترة الحالية يتم هيكلة كافة الجهاز الإداري للدولة، مؤكدا أن الجهاز الإداري للدولة أصبح على كفاءة عالية يليق بالجمهورية الجديدة.

وأكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، على أنه تم إنشاء إدارة المخاطر بالهيئة لمعرفة كافة الثغرات، مضيفا أنه تم الاعتماد على التحول الرقمي والرقمنة لفصل مقدم الخدمة عن طالبة لقضاء على الثغرات التي تؤدي إلى الفساد .

اقرأ أيضا| رئيس الرقابة الإدارية: مؤتمر مكافحة الفساد منصة مهمة لحماية الشعوب