أنشطة ثقافية متنوعة ببني سويف 

أنشطة ثقافية متنوعة ببني سويف 
أنشطة ثقافية متنوعة ببني سويف 

أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، وذلك في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في رفع الوعي المجتمعي.

اقرأ أيضا:- آداب عين شمس تحتفل بتسليم شهادات دورة إعداد «مدربي تعليم الكبار»

عقدت مكتبة النادي الرياضي محاضرة عن ثروت عكاشة ودوره في المشروعات الثقافية، حاضرها نبيل سيد الذي أوضح مساهمة عكاشة في العديد من المشروعات الثقافية والحضارية، بجانب جلسة الحكى عن يوميات أسامة "رحلة إلى مدينة الملاهي". 

 

نظم قصر ثقافة شرق النيل محاضرة بعنوان "تلوث نهر النيل" حاضرتها عفاف نصيف تناولت خلالها ملوثات نهر النيل وكيفية الحفاظ عليه، بالإضافة إلى صالون ثقافي تضمن محاضرة بعنوان السياحة والتنمية حاضرها الباحث السياسي د. حسين محمد دكتوراه في التاريخ الإسلامي، والذي أكد أن السياحة تلعب  دوراً هاماً في اقتصاد الدول وتحتل مكانا مرموقا واهتماما عالمياً. 

وعقدت مكتبة "دلاص" لقاء حواري بعنوان "النيل وأهميته"، فيما عقد قصر ثقافة ببا لقاء ثقافي عن السرد بمشاركة مجموعة من شعراء نادي الأدب، وعقد قصر ثقافة بني سويف اللقاء الأسبوعي لنادي أدب الطفل. 

 

ناقشت مكتبة منشأة عاصم كتاب "الزرافة الحمقاء" تأليف محمد عادل السحار، كما نفذ بيت ثقافة أهناسيا الخضراء ورشة رسم عن النظافة، وقدم بيت ثقافة أهناسيا المدينة محاضرة بعنوان حقوق المرأة والطفل في الإسلام حاضرها أشرف محمد والذي أكد أن الإسلام لم يترك أمراً في الدنيا إلا أوضحه، كما كرم الإسلام المرأة والطفل حتى يضمن لهما حقوقهما كاملة، ولا يتعرضا لأي ظلم.