ضبط 61 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا

ضبط 61 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا
ضبط 61 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية بالمنيا

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن ضبط 61 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك، في إطار تنفيذ توجيهات اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدى بكل حسم للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط 61 مخالفة تموينية منها 34 مخالفة فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت ما بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- عدم وجود سجلات- قضايا أخرى متنوعة)، و27 مخالفة فى مجال متابعة الأسواق تنوعت بين (مجهولة المصدر- تجار تموينيين– عدم وجود شهادة صحية).

وفي سياق آخر، استعرض اللواء أركان حرب وكيل الوزارة احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوي، أهم الملفات والقضايا التي تمس حياة المواطنين، والعمل على إيجاد حلول سريعة للمشكلات، بهدف الاستجابة لمطالب المواطنين، لتعظيم الاستفادة ورفع مستوى الخدمات المقدمة.

 

ووجه رئيس المدينة، بضرورة التواجد في الشارع والتواصل المستمر مع المواطنيين للاستماع لشكواهم والعمل على حلها، والمتابعة على أرض الواقع لأعمال رفع كفاءة شوارع مدينة ملوى من أعمال تركيب بلاط الانترلوك بشارع مارية وتفرعاته وتمهيد ورصف عدد من شوارع حى شمال وشرق مدينة ملوى والذى لم يسبق رصف هذة الشوارع من قبل، مؤكداً على ضرورة المرور بصفة مستمرة على الأسواق والمخابز البلدية، مع استمرار حملات النظافة بقرى المركز والمدينة بصفة مستمرة، مع إعداد تقرير بالسيارات التي تحتاج إلى إصلاح والعمل على إصلاحها، مؤكدا أن كل الموضوعات التى تهم المواطن الملوانى من أولى الاهتمامات، الهدف منها خدمة المواطنين والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وشدد السايس، خلال الاجتماع بضرورة التصدي بكل حزم والضرب بيد من حديد لمخالفات البناء والتعديات على أراضي أملاك الدولة مع الإزالة الفورية لها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه بضرورة المرور الميداني والمتابعة المستمرة للوحدات الصحية بقرى المركز، ومتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية ومتابعة مراكز تلقى لقاح كورونا وحث المواطنين على سرعة تلقى لقاح كورونا حفاظاً على سلامتهم .

ووجه السايس، بالإسراع فى وتيره العمل وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، والعمل على تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في تنفيذ إجراءات وأعمال منظومة التصالح على البناء، حرصا على تحقيق الصالح العام.

ودعا السايس، كافة المواطنين بمركز ومدينة ملوى، والذين تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء، بالإسراع للتوجه للمركز التكنولوجي، لاستكمال إجراءات التصالح والحصول على نموذج "10" النهائي، وإنهاء ملفات التصالح الخاصة بهم، على أن يتوافر في الموقع المراد التصالح عليه الشروط التالية، إلا تزيد مساحته عن 200 متر ولا يتجاوز الارتفاع عن الأرضي وثلاثة طوابق.

 

اقرا ايضا

 حماية المستهلك تُعيد 24 ألف جنيه لمواطن في المنيا