وزير التموين: 400 عارض محلي ودولي مشارك في معرض فوود أفريكا

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ،أن مؤتمر فوود أفريكا في دورته الحالية، علي أعلي مستوى من التنظيم، وهو ناتج عن تضافر جهود العديد من الجهات، مثل غرفة صناعة الغذاء والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وهيئة سلامة الغذاء.

وأضاف وزير التموين خلال افتتاحه معرض فود أفريكا اليوم الأحد 12 من ديسمبر ، أن المعرض كل عام يشهد تقدم ملحوظ وان الاهتمام بالجودة يعد رقم واحد ، لافتاً إلى إلي أهمية هيئة سلامة الغذاء في رفع كفاءة المصانع في قطاع الصناعات الغذائية .

كما وقع اليوم المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم على هامش فعاليات معرض فوود آفريكا 2021، والذي انطلقت اليوم، وتستمر حتى 14 من ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض محلي ودولي، وبعثة مشترين تفوق 500 مستورد أكثر من مذكرة تفاهم مع العديد من الجهات المختلفة ومنها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز تنمية الصعيد، ومركز تحديث الصناعة، وشركة جسور.

ونوه بأن مذكرة التفاهم الخاصة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية تستهدف العمل على تشجيع المصانع على الاستثمار وتوفير الأراضي المرفقة.

وذكر المجلس أن مذكرة التفاهم الخاصة بجهاز تنمية الصعيد تركز على دعم وتطوير تكتل العسل الأسود، من خلال عدة أنشطة وورش تعريفية وأنشطة مختلفة ومنها ترخيص العصارات في إطار إإدراجها تحت القطاع الرسمي، وتحديث الآلات والمعدات الخاصة بالصناعة لضمان جودة المنتج، وإعداد خطة لاختراق الأسواق بمنتجات صغار المصنعين.

وأوضح المجلس أن مذكرة التفاهم الخاصة بمركز تحديث الصناعة تركز بشكل أساسي التعاون في مجال دعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها الواقعة في مصر، وبوجه خاص النهوض بالصناعات الغذائية وحل العقبات التي تواجهها.

وأضاف أن مذكرة التعاون مع شركة جسور تستهدف العمل على زيادة الصادرات المصرية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية وفقا لأحدث المعايير الدولية من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

وقد افتتحا اليوم وزيري التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحى، و نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء فعاليات الدورة السادسة لمعرض "فوود افريكا" والذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري بمشاركة 400 شركة محلية وعالمية ، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، والمهندس هانى برزى رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية والنائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمهندس اشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية واحمد جابر رئيس غرفة صناعة التعبئة والتغليف باتحاد الصناعات .

ويقام المعرض تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية وبالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين وهم المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجهاز التمثيل التجاري وهيئة سلامة الغذاء، ويشارك في المعرض أكثر من 22 جناح وطني، كما تشارك دولة روسيا بجناح يضم 30 شركة باعتبارها ضيف شرف المعرض هذا العام، ويتضمن المعرض تنظيم بعثة مشترين دوليين تضم أكثر من 500 مشترى دولي .

 

 

اقرا ايضا :وزيرة التجارة والصناعة تفتتح الدورة السادسة لمعرض «فوود أفريكا»