«نادي سينما» وورشة «تعليم الرسم والفن التشكيلي» مجانا للأطفال

نادي سينما للأطفال
نادي سينما للأطفال

يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، "نادي سينما الأطفال" وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا غدا الاثنين ١٣ ديسمبر بمركز ثروت عكاشة بمدينة السينما بالهرم. 

وتقام فعاليات نادي سينما الأطفال بمركز ثروت عكاشة الذي يشرف عليه الناقد السينمائي مجدي الشحري بالتعاون المشترك بين المركز القومي للسينما والمركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف.

وتتضمن فعاليات النادي، عرض أفلام التحريك "جزرة وتوك توك" و"صورة" والأفلام الروائية القصيرة "فردة شمال" و"ان عاش".

كما تقام على هامش النادي، ورشة تعليم فن الرسم والفن التشكيلي مجانا للأطفال، كما يعلن القومي للسينما، عن ورشة نقد سينمائي لأول مرة بمركز الثقافة السينمائية


وكان المركز القومي للسينما، أعلن خلال الأيام الماضية بدء ورش عمل وحلقات دراسية مجانية في المجالات السينمائية المختلفة تقام لأول مرة بمركز الثقافة السينمائية تباعا في الأيام المقبلة.


ومن المقرر، أن تفتتح اولي هذه الفعاليات بورشة تحت عنوان "أساسيات النقد السينمائي "التي تقام على مدار ٣ أيام وتبدأ الأربعاء ١٥ ديسمبر وتقدمها الناقدة السينمائية "فايزة هنداوي".

وجدير بالذكر، أن هذه الورش وحلقات العمل بمركز الثقافة السينمائية تأتي تفعيلآ لدور المركز القومي للسينما بدعم الشباب والموهوبين، حيث أن السينما والفنون أحد القوى الناعمة التي تقوم من سلوك الشباب.
 
وأوضحت الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية، أن هذه الورش تقام بشكل مجاني للجميع، ومن المقرر أن يشارك بها الفئة العمرية الـ١٨، فيما فوق وقد تم التنسيق بين عدد من السينمائيين والنقاد في هذا الشأن وجميعهم من المتطوعين بدون مقابل إيماناً منهم بضرورة دعم الشباب السينمائيين. 


اقرأ أيضا

 تشيع جثمان محمد عبد الحليم في ظل غياب الفنانين