عزاء الفنان محمد عبد الحليم بمقابر العائلة بطريق الفيوم

محمد عبد الحليم
محمد عبد الحليم

توفي الفنان القدير محمد عبد الحليم، أمس السبت، عن عمر ناهز الـ 78 عاما.

ويشيع جثمان الفنان الراحل، اليوم الأحد بعد صلاة الظهر بمسجد الشرابية، على أن يتم استقبال العزاء على المقابر بطريق الفيوم.

وتوفي محمد عبد الحليم بمنزله في منطقة الملك الصالح، ولم يكن يعاني من شيء سوى صعوبة في التنفس مع تلقيه منذ سنوات علاج لمرض الضغط، لكن حالته الصحية كانت جيدة طوال الفترة الماضية حتى شعر بضيق في التنفس خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

وأجاد الفنان عبد الحليم، تقديم الأدوار الثانوية، واشتهر بها خلال مشواره الفني الذى تخطى الـ 300 عملا فنيا، من أشهرها دوره في مسرحية "وجهة نظر" مع الفنان محمد صبحى، حيث قدم دور "سيد بيه"، رئيس المؤسسة والإصلاحية الخاصة بالمكفوفين.

بدأ الفنان محمد عبد الحليم مشواره الفني منذ ستينات القرن الماضي، ومن أبرز أعماله "على هامش السيرة والغضب والأيام والعملاق والوليمة وبرج الحظ"، وكان له نصيبا كبيرا في أعمال الفنان عادل إمام، حيث قدم معه دور أكرم، في مسلسل دموع في عيون وقحة عام 1980، وكان من آخر أعماله أيضا دوره في مسلسل "مأمون وشركاه"، الذى عرض عام 2016، بالإضافة الى دوره في مسلسل "العراف" حيث قدم دور رئيس لجنة الإشراف على السجون .

كانت آخر أعمال الفنان الراحل التي عرضت، هو مسلسل "اللعبة" الجزء الثاني، وقبلها كان قد قدم مسلسلات "بيت السلايف وبين عالمين ولأعلى سعر".