فرق طبية متنقلة للتطعيم ضد شلل الأطفال بـ «مطروح»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد محافظة مطروح، لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الفترة من ١٩ ديسمبر ولمدة ٤ أيام من عمر يوم وحتي 5 سنوات للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على المتابعة المستمرة وجهود التوعية والدعاية اللازمة مع الاستعدادات والتنسيق الجيد لمديرية الصحة وكل مدينة وكافة الجهات المعنية  لتذليل كافة العقبات أمام أعمال الحملة حرصاً على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وسلامة أبنائنا والاجيال القادمة من مرض شلل الأطفال، حيث تقوم مديرية الصحة بمطروح من خلال الوحدات الصحية والقوافل المتنقلة بتنفيذ الحملة و صولا إلى أقصى المناطق والتجمعات لتحقيق المستهدف من الحملة.

اقرأ أيضا| قافلة دعوية من أوقاف الإسكندرية لواحة سيوة 

 
وأوضح الدكتور محمد على متولى  وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة ( 122 ألف و390 طفلا)، مشيراً إلى أن الحملة يتم تنفيذها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً من خلال الفرق الطبية المتحركة من منزل الي منزل بكافة مدن وتوابع المحافظة بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة للوصول لكافة الاطفال المستهدفين بالمحافظة وذلك بالمجان.

وفى سياق متصل تم تجهيز وحدة رعاية الامومة والطفولة بمدينة مرسى مطروح والوحدة الصحية بمنطقة الكيلو 7 مع التيسير على السيدات فى تطعيم اطفالهن  وتوفير كافة سبل الراحة  مع الالتزام بمراعاة كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا وارتداء الكمامة الطبية حرصا على صحة وسلامة الجميع.

وتستهدف الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض المحافظة بواقع 122 ألف و108 طفل فى مطروح، وجميع التطعيمات سيتم إعطائها لهم بالمجان. من خلال 242 فريق تطعيم ثابت ومتحرك منها 51 فريق ثابت و193 فريق متحرك يجوب القرى والنجوع من منزل إلى منزل للوصول لكافة الأطفال المستهدفين.