وزير الصحة الأسبق: القطاع الصحي شهد طفرة غير مسبوقة 

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة والسكان الأسبق ورئيس الجمعية الطبية المصرية، إن القطاع الصحي شهد طفرة غير مسبوقة في مصر خلال السنوات الماضية، وذلك نتيجة الاهتمام الكبير من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية بهذا القطاع الحيوي.

ولفت العدوي، خلال انعقاد موتمر مصر الطبي ، لدينا  تحديات بالمنظومة الصحية وفجوات كبيرة وجميعها  تحتاج تنمية قدارات الفرق الطبية،مؤكدا أن القطاع الطبي استطاع وضع الدلائل الاسترشادية لمعظم التخصصات  لتوحيد العمل ببروتوكولات العلاج. 

اقرأ أيضا |«صحة النواب»: تعديل قانون التراخيص الطبية بات ضرورة

وقال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان الأسبق: إن العالم كله ينظر إلى الصحة بمنظورمختلف وقد وضعت الأمم المتحدة القضاء على المرض من أساسيات التنمية المستدامة لافتا إلى أهمية تنفيذ هذا الهدف لا يتم إلا من خلال الشراكة  بين الهيئات والحكومة  والمجتمع المدني.

جاء ذلك  خلال انطلاق  فعاليات منتدى مصر الطبي «Egypt Medical Forum» بأحد فنادق القاهرة كأول منتدى سنوي يهتم بصناعة الصحة في مصر ويخاطب اهتمامات القطاع الصحي على اتساعه. 

يشارك في جلسات المنتدى الذي ينعقد هذا العام بالاشتراك مع الجمعية الطبية المصرية عدد كبير من الخبراء في القطاع الصحي يتقدمهم د. محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية، ود. أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ود. عادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية بالإضافة إلى د. رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية ود. يسري نوّار رئيس فارما مصر ومدير شركة فايزر مصر مع هادي زهدي من شركة سانوفي ود. أحمد صفوت من شركة تاكيدا.